أخبار عاجلةحوادثسلايدرشئون مصريةعالم الطيران

هل تكون الزيارة الأخيرة ويبدأ التشغيل ؟!.. وفد روسى سياحى وصحى يبدأ رحلته اليوم فى التفتيش على المطارات والفنادق المصرية

في يوم 27 يوليو، 2021 | بتوقيت 7:06 صباحًا

يبدأ اليوم الثلاثاء الوفد الروسي الذى يضم مسئولين من قطاعي السياحة والصحة الروسية ، فى  زيارة إلى مصر، تستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، وذلك  لتفقد الإجراءات الوقائية والصحية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وقبل تنفيذ قرار استئناف الطيران الروسي إلى المنتجعات المصرية في 9 أغسطس المقبل.

الوفد الروسي مكون من “قسم المراقبة الصحية الروسية ومعهد البحث العلمي الروسي والوكالة الفيدرالية للسياحة” قادما من موسكو يصل القاهرة اليوم  الثلاثاء، ، ليتوجه مباشرة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة لمتابعة أخر الاجراءات الصحية قبل تشغيل شركات الطيران الروسية رحلاتها الجوية إلى مصر بعد توقف عدة سنوات.

الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية
الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية
الإجراءات الوقائية فى المطارات
الحجر الصحى بالمطارات
الحجر الصحى بالمطارات

وسوف تكون مهمة الوفد التفتيش على إجراءات السلامة الصحية والوقائية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى تفقد بعض فنادق المدينتين بدرجاتهم المختلفة ومدى تطبيقهم لمعايير الإجراءات الصحية، وسوف يتفقد أيضاً بعض مستشفيات مدينتي شرم الشيخ والغردقة فلا جولات عمل تفتيشية تستمر حتى يوم الجمعة المقبل لبغادر إلى يلاده بعد إنتهاء مهمته ليقدم التقرير النهائى للسلطات الروسية هناك قبل بدء إنطلاق الرحلات المقرر إستئنافها يوم 9 أغسطس المقبل.

وكانت سلطات الطيران المدنى قد أكدت فى وقت سابق عدم تلقيها لأية طلبات من شر كات الطيران  الروسية لتشغيل رحلات لها للمطارات المصرية ، فى الوقت الذى أعلنت فيه الجهات الروسية المختصة بشئون الطيران رفضها لتنظيم رحلات مكثفة على المطارات المصرية ، مشيرة إلى ضرورة أن يحدث ذلك تدريجياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق