أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

مطار مرسى علم يستقبل 32 رحلة طيران سياحية من التشيك خلال الأسبوع الحالى وتوقعات بزيادة معدلات التشغيل

في يوم 25 يوليو، 2021 | بتوقيت 2:00 مساءً

 يستقبل مطار مرسى علم الدولي خلال الأسبوع الجاري 32 رحلة سياحية من دولة  التشيك بمرحلتى السفر والوصول، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية في ظل الظروف الصحية الراهنة التي يشهدها العالم، في إطار حرص وزارتى السياحة والطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد، وذلك وفقاً لتصريحات مصدر مصادر مسئول بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وقد تلقت  السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي إخطارات بانطلاق ووصول 32 رحلة جوية سياحية تشيكية بمرحلتى السفر والوصول خلال الأسبوع الجاري، حيث تم إعلان حالة الاستعدادات القصوى لتقديم الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لتلك الوفود السياحية مختلفة الجنسيات.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة كثافة في الحركة الركابية والجوية متنوعة الجنسيات، خاصة مع بدء الفصل الصيفي، والذي يشهد كثافة في معدلات التشغيل ، وفى ظل الزيادة الملحوظة في معدلات التشغيل بالمطارات  المصرية خلال الآونة الأخيرة  رغم الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم، خاصة مع بدء العديد من دول العالم في عمليات التطعيم بلقاحات كورونا، ما يسهل عمليات التنقل والسفر بين الدول خلال الفترة المقبلة، خاصة مع  الفصل الصيفي.

وتلتزم  المطارات بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند، أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

ويمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا حال عدم إحضارهم الشهادة معهم، في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

   

مقالات ذات صلة