حوادثشئون مصرية

فى حملة موسعة ..ضبط شيش ومخالفات بناء بمراكز محافظة الشرقية

في يوم 22 يوليو، 2021 | بتوقيت 6:14 مساءً

كتب : محمد يعقوب

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تزامناً مع إحتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك. تُكثف مراكز ومدن المحافظة حملاتها اليومية لرفع الإشغالات المخالفة وفك الإختناقات المرورية بالشوارع والتى تأتى نتيجه تعدي أصحاب المحال التجارية والباعه الجائلين على حرم الطرق والشوارع الرئيسية ، وذلك للعمل على تيسير حركة السيارات وعبور المواطنين ، فضلا عن متابعه تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة كورونا حفاظا على سلامة المواطنين.

رئاسة مركز الزقازيق

.شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حمله علي المقاهي والكافتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وأسفرت الحملة عن تشميع كافيتريا بمنطقة حي المستشارين ومصادره ٢٥ شيشه كما تم التحفظ على عدد من التكاتك المخالفه نظرًا لما تمثله من مشكلات مرورية وإعاقه لحركه المواطنين.فضلا عن رفع ٤٣ حاله إشغال متنوعه أمام المحال التجارية والطرق العامه لفتح الطريق أمام حركة السيارات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

التصدى لحالة تعدى اخرى

كما تمكنت رئاسة المركز من التصدى لحالة تعدي على الأرض الزراعية بقرية بردين عبارة عن سور مبنى بالطوب الدبش على مساحة 40 متر وتم تحرير محضر ضد المخالف.

رئاسة ديرب نجم 

وفي سياق متصل، شن الجهاز التنفيذي برئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملة بنطاق الوحدة المحلية بقرموط صهبرة و أسفرت عن إزالة في المهد لغرفة بالدبش خارج الحيز العمراني بمساحة ( ٢١م ) بناحية قرية الهوابر وتم ضبط المخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما توجهت الحملة لقرية منشأة قاسم التابعة للوحدة المحلية بالعصايد و تم إزالة هنجر وتندة صاج واعمدة وخوص حديد علي مساحة ( ١٦ ) سهم و تم ضبط المخالف وعرضه على النيابة.

رئاسة مركز ابوحماد

وأزالت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد برئاسة المهندس وجيه صدقى رئيس المركز والمدينة حاله تعدي بنطاق الوحدة المحليه بقرية الأسديه على مساحه ٥٠ متر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

4 ازالات ببلبيس

ونفذت رئاسة مركزومدينة بلبيس حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالتنسيق مع الوحدات المحلية المختلفة.. حيث قامت الوحدة المحلية بالعدلية بفك شدة خشبية لحالتي تعدي، فالحاله الأولى عبارة عن صب الدور الثالث علوى على مساحه ١٣٠ متر بدون ترخيص والحاله الثانيه عبارة عن فك شدة خشبية للدور الرابع علوى على مساحه ٨٠ متر بقريه ميت حمل وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين،كما قامت الوحدة المحليه بكفر ابراهيم العايدي بإزاله سور بالطوب الاحمر واعمده خرسانيه قام المواطن المخالف بالبناء والصب ليلاً على مساحه 75 متر طولى بالوحده بجوار مصرف بلبيس وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحليه بكفر ايوب سليمان بإزالة وفك شده خشبيه لسملات بدون ترخيص على مساحه 85 متر وتمت الإزاله كليا وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

توجيهات المحافظ

 وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار التنسيق مع إداره مرور الشرقية والإدارات الفرعيه التابعه لها بالمراكز لتكثيف الحملات المرورية والدورية على الطرق العامه والرئيسية للتصدى لكافه المخالفات ولتحقيق الإنضباط بالشوارع ومواجهه ظاهرة التعدي على حرم الطريق لتحقيق أقصى سيوله لحركه السيارات وعبور المواطنين

مقالات ذات صلة

إغلاق