أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“معتز صدقى ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز ” عن : سويسرا بطعم جديد !!

في يوم 21 يوليو، 2021 | بتوقيت 11:00 صباحًا

اسطورة التنس العالمى  “روجر فيدرير “يدفع سويسرا

بسرعة الصاروخ على الخريطه السياحية العالمية

علي غير المعتاد والمتوقع من أحد أساتذة لعبة التنس واسطورتها لسنين طويله اللاعب روجر فيدرر حيث يظهر مع العالمي ومحبوب الجماهير في العالم الممثل” روبرت دينيرو ” في إعلان تجاري مضحك يروج لسويسرا حقق نحو 52.7 مليون مشاهدة.

أدعو كل المهتمين بالترويج السياحي لمشاهدة فيديو روجيه فيدرر وروبرت دي نيرو ↓↓↓↓

ولقد تم تعيين فيدرر مؤخرًا سفيرًا للعلامة التجارية (ترويج سويسرا ) وبالطبع لم يخيب آمال معجبيه في الإعلان التجاري الأخير حيث عرض مهاراته الرائعة في التمثيل.

لاعب التنس روجر فيدرير
لاعب التنس روجر فيدرير
لاعب التنس روجر فيدرير
لاعب التنس روجر فيدرير

لماذا لا نري الممثل حسين فهمي او مصطفي فهمي او غيرهم من المتحدثين اللبقين للغه الانجليزيه مع الممثل الامريكي ويل سميث مثلا في فيديو مشابة للترويج لسيناء والبحر الأحمر ويكون أثناء تواجدهم في مكان خلاب ذو طبيعة خاصة تجتذب المشاهدين؟!!

مصطفى فهمى وحسين فهمى
حسين فهمى ومصطفى فهمى

الجميع يعلم جيدا داخل الوزارة وهيئة التنشيط السياحي المصري إن أحدث واقوي اتجاه في التسويق الرقمي حاليا هو إشراك المؤثرين الاجتماعيين ممثلين او لاعبين او اشخاص محبوبين ومشهورين في حملات تسويق للوجهه السياحيه من اجل زيادة المبيعات. اصبح الان influencers او المؤثرون قادرين علي توجيه لقرار الشراء سواء إلى الأفراد الذين لديهم القدرة على الشراء او حتي العملاء الذين يفكرون في الشراء .

ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة Nielsen ، تعتبر الانطباعات و التوصيات الشخصية للمشاهير هي الشكل الأكثر فاعلية للإعلان بالفيديو، والتي تقوم غالبا على القيمة بدلاً من تحيز الشركة لاتجاه معين قد لا يلفت النظر وبشكل عام نجد ان الأشخاص الاعتباريين يثقون في توصيات أحبائهم وأصدقائهم أكثر من إعلانات الشركة.

وفقًا لدراسة مشتركة أجرتها احدي شركات الهواتف وبعض بيوت الخبره في التسويق وجدوا ان 50 ٪؜ من الأشخاص يعتمدون على توصيات المؤثرين على الانترنت ،علاوة على ذلك ، وجدت الدراسة أيضًا أن 70 ٪؜ من الأشخاص قد اشتروا هاتف عبر الإنترنت بعد أن رأوا شخص مشهور يحبونه ويحترموا قد بدأ يستخدمه من خلال فيديو له علي YouTube.

ومن ثم عندما يتعلق الأمر بما تحبهم فانك تثق فيما يقدمون او يشترون او حتي يأكلون، كما يجد الناس أن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي جديرون بالثقة مثلهم مثل الأصدقاء. وذلك فيما يتعلق بالحالة المزاجيه في الفيديو فيصبح ومن المرجح جدا أن يشتري الأشخاص المنتجات التي يوصي بها المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يجدون أنه من الأسهل التفاعل مع هؤلاء النجوم الرقميين الموجودين علي الانترنت بدلاً من الوكيل السياحي واعلاناته المباشره .

 كاتب المقال

معتز صدقى

عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة

مدير عام شركة ترافكو هوليدايز

مدير قطاع الطيران و السياحة الخارجية والطيران بشركة تراڤكو

 نائب رئيس لجنة السياحة بالغرفة الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق