عالم الطيرانأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

اللواء عادل الغضبان يعلن : تسيير” 12″ رحلة أسبوعية من مطار بورسعيد الفترة المقبلة

في يوم 19 يوليو، 2021 | بتوقيت 10:00 صباحًا
 أعلن اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، أنه سيتم  تسيير وتشغيل  ” 12 ” رحلة خلال الأسبوع الواحد من مطار بورسعيد ، فى إطار خطة تنشيط رحلات السياحة الداخلية بين بورسعيد و (القاهرة _ طابا _ مرسى علم _ شرم الشيخ ) .
جاء ذلك خلال لقاء محافظ بور  سعيد خلال  مع عدد من رجال الاعلام ومراسلي المواقع الإلكترونية ، للكشف عن تفاصيل تشغيل مطار بورسعيد و عودة الرحلات الداخلية ببورسعيد .

استمرار الرحلات الداخلية بمطار بورسعيد مع اولي التشغيل
استمرار الرحلات الداخلية بمطار بورسعيد مع اولي التشغيل
استمرار الرحلات الداخلية بمطار بورسعيد مع اولي التشغيل
استمرار الرحلات الداخلية بمطار بورسعيد مع اولي التشغيل
وقال ” محافظ بورسعيد ” خلال حديثه ، أنه تم التعاون مع كبرى الشركات السياحية لتقديم خدمة مميزة للمسافرين وبأسعار مناسبة ، مشيرا أن تشغيل المطار يحقق استفادة سياحية واقتصادية كبيرة ، كما يحقق مطلب أبناء بورسعيد فى قيام الرحلات الداخلية بين بورسعيد والمحافظات الأخرى عبر مطار بورسعيد .
وكشف اللواء عادل الغضبان ، أن مطار بورسعيد سيشهد خلال الفترة القادمة آليات عمل حديثة تساهم فى تحقيق رواج سياحى للمطار ومحافظة بورسعيد ، يتناسب مع الأعمال التنموية الكبرى التى تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة .

وكان مطار بورسعيد استقبل أمس، أول رحلة طيران داخلية، تابعة لشركة خدمات البترول، قادمة من القاهرة على متنها 50 راكبا، ومتجهة برحلة أخرى من مطار بورسعيد إلى مطار شرم الشيخ، وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة، والذي يعد تقليد دولى متبع للترحيب بقدوم أول رحلة، وفي أجواء من الاحتفال والفلكلور الشعبي.

استقبل فريق العلاقات العامة بالمطار الركاب بالورود والشيكولاتة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الركاب.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أن إعادة تشغيل مطار بورسعيد سيحقق عدة مكاسب اقتصادية واعدة لقطاع الطيران، بسبب الموقع الجغرافي المتميز للمطار، حيث يخدم أبناء بورسعيد ومنطقة قناة السويس ودمياط، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عجلة الاستثمار بمحور قناة السويس، التي تعد من أهم المراكز التجارية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن وزارة الطيران المدني تضع على رأس أولوياتها، وفقا لتوجيهات الحكومة المصرية تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني تعمل على تقديم الدعم للشركات المصرية الخاصة، وتقوم على تذليل كافة المعوقات والصعوبات.ومن المقرر تسيير رحلات جوية داخلية من مطار بورسعيد إلى كل من شرم الشيخ وطابا ومرسي علم وأوروبا الشرقية.​

   

مقالات ذات صلة