أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

بالصور رئيس الشركة المصرية للمطارات يفتتح مطار بورسعيد وتشغيله بالتعاون مع ” تى شورى تورز ” و” الخدمات الجوية البترولية “

في يوم 17 يوليو، 2021 | بتوقيت 7:34 مساءً

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اللواء طيار أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات لاستقبال أول رحلة قادمة من القاهرة لبورسعيد فى إطار التشغيل الفعلي لمطار بورسعيد وسط أجواء احتفالية ببدء تشغيل المطار.

وأكد محافظ بورسعيد أنه سيتم قيام رحلة طيران من مدينة بورسعيد إلى مدينة شرم الشيخ عبر مطار بورسعيد، معربآ عن سعادته بعودة تشغيل مطار بورسعيد والذى يحقق تطلعات أبناء المدينة فى مختلف الرحلات السياحية، بعد أن توقف المطار لفترة طويلة.

وتابع المحافظ الإجراءات المتبعة داخل مطار بورسعيد، لاستقبال القادمين من مطار القاهرة اليوم، وكذلك متابعة سير العمل بالمطار خلال قيام رحلة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن تشغيل المطار يأتى فى إطار خطة محافظة بورسعيد لتنشيط رحلات السياحة الداخلية بين بورسعيد ومدن (شرم الشيخ وطابا ومرسى علم ) ومحافظة القاهرة، مشيرا إلى أنه تم التعاون مع عدد من الشركات السياحية المميزة لتقدم أفضل خدمات للمسافرين خلال رحلاتهم من وإلى بورسعيد

ويقوم بتشغيل مطار بورسعيد شركة تى شورى تورز بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة وشركات السياحة عبر برامج وتخفيضات مميزة للتسويق للرحلات الداخلية من بورسعيد إلى شرم الشيخ ومرسي علم ومطروح والعلمين.

وكان مطار بورسعيد، قد إستقبل  اليوم السبت، أول رحلة طيران داخلية تابعة لشركة خدمات البترول قادمة من القاهرة على متنها 50 راكبا ومتجهة برحلة أخرى من مطار بورسعيد إلى مطار شرم الشيخ.

ويعد مطار بورسعيد من المطارات المصرية الواعدة والذي يخدم محافظات قناة السويس ذات الأهمية السياحية والاقتصادية الكبيرة، حضر الاستقبال عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات وهشام الدسوقى مدير المطار.

حيث تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة والذى يعد تقليد دولى متبع للترحيب بقدوم أول رحلة، وفى اجواء من الاحتفال والفلكلور الشعبي قام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب بالورود والشيكولاته، وتم  إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على صحة الركاب.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، أن إعادة تشغيل مطار بورسعيد سيحقق عدة مكاسب اقتصادية واعدة  لقطاع الطيران؛ بسبب الموقع الجغرافي المتميز للمطار؛ حيث يخدم أبناء بورسعيد ومنطقة قناة السويس ودمياط، بالإضافة الى المساهمة فى دفع عجلة الاستثمار بمحور قناة السويس التى تعد من أهم المراكز التجارية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف أن وزارة الطيران المدنى تضع على رأس أولوياتها وفقا لتوجيهات الحكومة المصرية تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدنى تعمل على تقديم الدعم للشركات المصرية الخاصة وتقوم على تذليل كافة المعوقات والصعوبات.

ومن المقرر تسيير رحلات جوية داخلية من مطار بورسعيد إلى كل من شرم الشيخ وطابا ومرسى علم وأوروبا الشرقية.

بالصور مطار بورسعيد يستقبل اول رحلة طيران داخلية  

   

مقالات ذات صلة