أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” يوسف ” فى كينيا يستعرض نجاح التجربة المصرية لمواجهة فيروس” كورونا ” .. ويُعلن تسخير إمكانيات مصر السياحية لنهضة الدول الشقيقة بالقارة السمراء

في يوم 17 يوليو، 2021 | بتوقيت 7:06 صباحًا

شارك المهندس أحمد يوسف ، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحى ، فى مؤتمر تعافي السياحة والذي بدأ الأمس  بالعاصمة الكينية ” نيروبى ” بحضور عدد كبير من وزراء وقيادات وزارات السياحة المختلفة من القارة الإفريقية.

وقال أحمد يوسف ، عبر صفحة الشخصية على ” الأنستجرام ” إنه شارك فى هذا المؤتمر  ممثلاً للحكومة والسياحة المصرية ، كما ألقى كلمة كمتحدث رسمي في الجلسة الحوارية  التى حملت عنوان “حول بناء قواعد التعافي وهي الإستدامة، الإبتكار والتعاون”

 أضاف إنه إستعرض أيضاً تجربة مصر في الحد من آثار وباء كورونا المستجد، وجهود الدولة المصرية ووزارة السياحة والآثار في مساندة قطاع السياحة وحوافز التحفيز المختلفة، والنتائج الإيجابية لتلك الإجراءات على تعافي السياحة في مصر.

كما أعلن ، إنه فد تم إضافة 28 جنسية جديدة إلى الـ  46 جنسية التي تشملها منظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية حول العالم،و ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال العمل على تيسير إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية.

وأشار ، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحى ، فى مؤتمر تعافي السياحة والذي بدأ الأمس  بالعاصمة الكينية ” نيروبى “، أنه قد  تحديث هذه المنظومة والتى  جاءت بالتزامن مع مرور  عام على استئناف مصر لحركة السياحة الوافدة اليها منذ الأول من يوليو 2020، لافتاً إلى أن هذا التحديث سوف يسهم في تشجيع العديد من السائحين من الجنسيات المختلفة على زيارة مصر.

وأوضح أن بوابة الحصول على التأشيرة السياحية الكترونياً مدعمة ب 8 لغات، كما أنها تتيح الإجابة على استفسارت السائحين المختلفة، مع إتاحة ميزة الدفع الإلكترونى المؤمن لسداد قيمة التأشيرة السياحية وهي 25 دولار أمريكي للسفرة الواحدة أو 60 دولار للمتعددة السفرات، حيث أنه يتم إصدار التأشيرة فى مدة أقصاها 7 أيام.

 ومن جانب أخر قام المهندس أحمد يوسف ، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحى ،  على هامش المؤتمر بعقد عدد من اللقاءات الثنائية ، مع  بعض من وزراء السياحة بدول كينيا، ساحل العاج، أوغندا، غانا، زامبيا، بوتسوانا وغيرها، تم خلالها مناقشة سبل التعاون وتنمية السياحية البينية بين الدول الإفريقية المختلفة ومصر، وعرض الاستفادة من الخبرات المصرية في الترويج للسياحة لهذه الدول.

وأكد المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة، على حرص الدولة المصرية على مد جسور التعاون مع الأشقاء الأفارقة ، مبدياً ترحيبه بدعم المؤسسات السياحية في  القارة السمراء والاستعانة بالخبرات المهنية والشركات والمنظمات المصرية المتخصصة في هذا الشأن.

   

مقالات ذات صلة