أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“نورا على” تُعلن موافقة “رئيس الوزراء “على إعفاء السائحين القادمين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من إجراء تحليل PCR أسوة بالمقاصد المنافسة

في يوم 23 يونيو، 2021 | بتوقيت 6:16 مساءً

أعلنت النائبة نورا على عبد السميع ، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ، موافقة الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء على طلبها وطلب القطاع السياحى ، إعفاء السائحين القادمين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من إجراء تحليل PCR ، أسوة بالدول المنافسة.

وقالت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ،فى بيان صحفى ، أنها تشرفت  بالأمس بمقابلة وإجتماع مع السيد رئيس مجلس الوزراء ، تم خلاله مناقشة وعرض الموضوعات المطلوب تدخل الحكومة فيها بشكل عاجل وأهمها:

النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

1- إعفاء السائحين القادمين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من إجراء تحليل PCR ، أسوة بالدول المنافسة.

2- إعادة النظر في رفع نسب الـ 50% من الطاقة الاستيعابية لإشغالات الفنادق والمنشآت السياحية والفنادق العائمة ومركبات النقل السياحي.

3- تعديل مواعيد العمل بالمطاعم والمنشآت السياحية وخصوصاً مع توافد السائح العربي على القاهرة والمدن السياحية.

4- إعادة النظر في المدة المقررة لتحصيل قيمة الضريبة المضافة على كافة المنشآت السياحية والفندقية الي 60 يوم بدلا من 30 يوم.

5- العمل على تقديم مشروع قانون التراخيص الموحد (الشباك الواحد) ليرفع العناء عن المستثمرين في القطاع السياحي، ويفض الاشتباك بين الجهات المختلفة.

موافقة وزيرة الصحة على السماح للأجانب بدخولهم دون إختبار كورونا حالة تلقيه اللقاحات
موافقة وزيرة الصحة على السماح للأجانب بدخولهم دون إختبار كورونا حالة تلقيه اللقاحات

وتوجهت النائبة نورا على عبد السميع ، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ،  بالشكر و التقدير لمعالي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء و معالي الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة علي الاستجابة السريعه و الفورية، وإصدار تعليمات وضوابط دخول السياح الحاصلين علي لقاح فيروس كورونا بدون إجراء PCR إلا لبعض الدول التي تعاني من تحور الفيروس.

وقالت النائبة نورا على عبد السميع، ، إن لقاء رئيس الوزراء كان مميزا واستغرق ساعتين ونصف، وكان مثمرا.

وأشارت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب،  إلى أن هناك تواصل مستمر بين اللجنة بالبرلمان مع وزراء السياحة والطيران لمناقشة مختلف الملفات وحل المشكلات. 

   

مقالات ذات صلة