أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

Enpact ، TUI Care Foundation تطلقان مبادرة إنعاش السياحة في مصر وغداً الأحد أخر موعد للإشتراك

ستتلقى 315 شركة سياحة في مصر والمكسيك وجنوب إفريقيا وكينيا تدريبًا مهنيًا لمدة ستة أشهر وتوجيهًا للأعمال ودعمًا ماليًا

في يوم 19 يونيو، 2021 | بتوقيت 9:37 صباحًا

يستهدف البرنامج المؤسسات التي لديها نماذج أعمال اجتماعية أو تكنولوجية أو بيئية واضحة ومبتكرة بهدف تعزيز التعاون بين قطاع السياحة في الوجهات والأسواق الألمانية والأوروبية

البرنامج ممول من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)

 

أعلن كل من مؤسسة enpact و TUI Care Foundation اليوم عن بدء برنامج إنعاش السياحة المشترك الذي سيدعم المؤسسين الشباب في صناعة السفر والسياحة. تطبيقات مفتوحة حتى 20 يونيو الجارى  لشركات السياحة الصغيرة، الصغيرة، والمتوسطة في مصر والمكسيك وجنوب أفريقيا وكينيا.

و برنامج الإنعاش السياحة يهدف إلى دعم الشركات السياحية المبتكرة في طريقها للانتعاش الاقتصادي. يعتمد مستقبل السياحة على شركات السياحة المرنة التي تقدم منتجات وخدمات مستدامة ، لا سيما في الاقتصادات النامية والناشئة. من خلال أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في جوهرها ، يبني برنامج تعافي السياحة القدرات حول القيادة والمرونة والاستدامة والابتكار والتحول الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الهدف هو إنشاء شبكة دولية مزدهرة من الشركات السياحية.

في إطار البرنامج الذي يستمر ستة أشهر ، ستتاح للشركات المشاركة الفرصة للوصول إلى التوجيه المخصص والتدريب على تطوير الأعمال والدعم المالي من الحكومة الألمانية.

يوفر برنامج التوجيه إرشادات مخصصة من خلال جلسات فردية مع خبراء TUI وغيرهم من المتخصصين في السياحة العالمية. إلى جانب ذلك ، يشتمل عنصر المساعدة الفنية على برنامج تعليمي افتراضي وتبادل المعرفة بين الأقران وفرص التواصل ودعم المشاركين في تطوير خطة التدويل. تعتمد حزمة الدعم على تجربة برنامج إغاثة COVID-19 السابق للسياحة ، حيث استفاد 352 مشاركًا من 150 شركة سياحية من المكسيك وكينيا وإندونيسيا والأردن من نفس الفرصة.

و برنامج الإنعاش السياحة تهدف إلى تمكين والسفر شركات السياحة في البلدان المستهدفة الأربعة التي تأثرت بوباء COVID-19 والذي يبرهن على وجود نموذج الأعمال المبتكرة تقنيا واجتماعيا وبيئيا. تعتبر الشركات التي لها روابط حالية بقطاع السياحة الألماني والأوروبي أو ملتزمة بالتوسع مهمة بشكل خاص للدعم الذي يقدمه هذا البرنامج.

البرنامج جزء من مبادرة تمكين ريادة الأعمال من قبل enpact التي تم إنشاؤها لتوفير الدعم المباشر لرواد الأعمال في الأسواق الناشئة. في عام 2020 ، تم إطلاق المبادرة ببرنامجين قدموا الدعم لـ 330 شركة في مصر والأردن وغانا وكينيا وإندونيسيا والمكسيك للتغلب على تحديات جائحة COVID-19.

ضمن برنامج إنعاش السياحة لمدة 6 أشهر ، ستتاح للشركات المشاركة فرصة الوصول إلى التوجيه والتدريب والدعم المالي المباشر بما يصل إلى 9000 يورو لكل شركة.

يتم دعم البرنامج من قبل Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) نيابة عن الوزارة الفيدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

من خلال أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في جوهرها ، يبني برنامج تعافي السياحة القدرات حول القيادة والمرونة والاستدامة والابتكار والتحول الرقمي.

بالإضافة إلى ذلك ، تأمل المبادرة في إنشاء شبكة دولية قوية من الشركات السياحية وتوسيع التعاون بين الشركات في مصر والسوق الألماني / الأوروبي.

“يتيح مزيج التوجيه والتدريب على الأعمال والوصول إلى شبكة دعم عالمية للمؤسسين بناء أعمال مرنة قادرة على التعافي والنمو بطريقة أكثر استدامة. ويضمن الدعم المالي أن يتمكن أصحاب الأعمال من مواصلة عملياتهم وتوظيف فرقهم مع وضع كل تركيزهم على المضي قدمًا ، “حسب قول روان بسام ، المدير العام لشركة enpact Egypt.

يعد البرنامج جزءًا من مبادرة Enpact’s Empowering Entrepreneurship ، والتي تم إنشاؤها لتقديم الدعم المباشر لرواد الأعمال في الأسواق الناشئة. في عام 2020 ، تم إطلاق المبادرة ببرنامجين قدموا الدعم لـ 330 شركة في مصر والأردن وغانا وكينيا وإندونيسيا والمكسيك.

يُمكّن برنامج تعافي السياحة شركات السفر والسياحة الموجودة في مصر والتي تعرض نموذج أعمال مبتكرًا تقنيًا أو اجتماعيًا أو بيئيًا. سيتم النظر بقوة في الشركات التي لها علاقات حالية بقطاع السياحة الألماني والأوروبي أو تلتزم بالتوسع.

التطبيقات مفتوحة حتى 20 يونيو للشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة في مصر.

قال ناصر أبو سعد ، مؤسس Cabin Hostel ، الذي شارك في البرنامج في الأردن: “من خلال الدروس عبر الإنترنت وتعلم تقنيات القيادة الجديدة ، تمكنا من التغلب على تحديات هذا الوقت الصعب. سمح لنا الدعم المالي والفني بمواصلة تقديم خدماتنا “.

يمكن للمرشحين المؤهلين الوصول إلى إجراءات التقديم لبرنامج تعافي السياحة في مؤسسة TUI Care أو enpact homepages:

www.tuicarefoundation.com/en/take-action/Tourism-Recovery-Programme 

www.enpact.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق