أخبار عاجلةحوادثسلايدرشئون مصرية ومحليات

“السياحة والمصايف” بالإسكندرية ترصد فى حملتها اليوم على الشوطئ «خمور» داخل زجاجات مياه غازية وسلاح ابيض وتُصادر 45 شيشة !!

في يوم 19 يونيو، 2021 | بتوقيت 2:22 صباحًا

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملات مكثفة على الشواطئ، للتأكد من إحكام تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك منع استغلال المواطنين

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن غرفة عمليات الإدارة رصدت وجود بعض المخالفات، حيث ورد إلى خط الشكاوى وبريد الصفحة عدة شكاوى تم التعامل معها.   

لواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية

وأشار  رشاد، إلى إنه جرت مصادرة 45 “شيشة”، والعديد من زجاجات وعبوات المشروبات الكحولية، بالإضافة إلى مشروب كحولي معبأ في عبوة أحد المشروبات الغازية.

كما تم مصادرة سلاح أبيض من أحد الشباب، و4 مواقد غاز بوتاجاز، وعدد من الطائرات الورقية، علاوة على التصدي لعدد من المناوشات، وجرى تسليم البعض للشرطة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وحذر رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المواطنين، من رواد الشواطئ من اصطحاب “الشيشة” للشواطئ، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما حذر رشاد، مستأجري الشواطئ من السماح للمواطنين بدخول الشواطئ بحوزتهم “شيشة”، موضحا أنه في حالة المخالفة سيتم فرض غرامات مالية، قد تصل إلى فسخ التعاقد ومصادرة مبلغ التأمين.

وأكد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، لن تسمح بعودة -ما وصفه- بـ”التسيب والإهمال”، مضيفا أن شواطئ الإسكندرية ستعود لتتبوأ مكانتها فى الصدارة ليستمتع كل محبي عروس البحر بجو نظيف آمن.  

أوضح رشاد ،  على الرغم من التحذير مراراً إلا أن البعض مُصر على ارتكاب المخالفات و تعكير صفو المصطافين و رواد الشواطىء عن طريق شرب الشيشة على الشاطئ و تلويث الهواء الذي يستنشقه الاخرين .

وكانت الادارة المركزية للسياحة والمصايف قد قامت اليوم بتكثيف الحملات على الشواطئ للقضاء على السلوكيات السيئة وإعادة الانضباط و تم رصد المخالفات في الشواطئ الآتية:-

1-شاطئ البوريڤاچ الشرقي

2-شاطئ إيناس حقي

3-شاطئ أبو هيف المميز

4-شاطئ الفنار

5-شاطئ ستانلي

6-شاطئ ميامي المميز

7-شاطئ السرايا العام

8-شاطئ جليم العام

9-شاطئ اسحاق حلمي

10-شاطئ جزيرة الدهب

11-شاطئ العصافرة

12-شاطئ الإسكندر

13-شاطئ أبو يوسف

14-شاطئ السلام 2 المميز

15-شاطئ فريسكا المميز

وتهيب الادارة المركزية للسياحة والمصايف و تحذر المواطنين من رواد الشواطئ من اصطحاب الشيشة للشواطئ وستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما نحذر مستأجري الشواطئ من السماح للمواطنين بدخول الشواطئ وبحوزتهم شيشة ، وفي حالة المخالفة سيتم فرض غرامات مالية وقد تصل الي فسخ التعاقد ومصادرة مبلغ التأمين.

وتؤكد  الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أنها  لن تسمح بعودة التسيب والإهمال و أن شواطئ الإسكندرية سوف تعود لتتبوأ مكانتها فى الصدارة ليستمتع كل محبي الإسكندرية بجو نظيف آمن .

   

مقالات ذات صلة