أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

العنانى : عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية يتوقف على قرار الدول والسماح لرعاياها بالسفر خارج أوطانهم

مصر أستقبلت 3.5 مليون سائح منذ الأول من يوليو 2020 .. ونسبة الإشغال الفندقى بشرم الشيخ  43% حالياً

في يوم 15 يونيو، 2021 | بتوقيت 1:41 صباحًا

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن توقيت عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، يتوقف على قرار الدول، خاصة وأن منها لا يسمح بالسياحة الخارجية ليزيد الإهتمام بالسياحة الداخلية، مؤكدًا أن مصر ملتزمة بالضوابط الاحترازية، ما يجعل السائحين يغادرون وهم سعداء.

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

وقال العنانى ، أن السياحة فتحت أبوابها العام الماضي باستقبال 90 ألف سائح وزادوا في نهاية العام ليصلوا إلى300 ألف، مشيرًا إلى استقبال 525 ألف سائح حاليًا من 20 دولةـ مشيراً إلى أنه منذ الأول من يوليو عام 2020 وحتى العشرة أيام الأخيرة بلغ عدد السائحين 3.5 مليون سائح خلال تلك الفترة، بما يعادل 350 ألف سائح في الشهر، والذي يمثل 35% من المعدلات الطبيعية لمصر قبل كورونا.

وعن شرم الشيخ قال : إن شواطئ شرم الشيخ تعتبر الأجمل على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الشعب المرجانية المتواجدة بها ستكون الأكثر مقاومة لتغير المناخ، وفقًا لتصريحات وزيرة البيئة.

وأشار إلى نسبة الإشغال حاليًا في مدينة شرم الشيخ والتي وصلت إلى 43% حاليًا، بعد أن كان معدلها الطبيعي 60%، معربًا عن تفاؤله بزيادة السياحة العربية خاصة بعد مواعيد الغلق الجديدة التي تصل إلى الواحدة صباحًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق