أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

العنانى : أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من دول العالم في شهر أبريل 2021  إقتربت  من 50% من مثيلتها في عام 2019  

في يوم 11 يونيو، 2021 | بتوقيت 6:08 مساءً

أكد الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والآثار ، أن هناك تحسن تدريجي وزيادة ملحوظة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر ولا سيما منذ بداية العام الحالي حيث وصلت نسبة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر من دول العالم في شهر أبريل 2021 إلى ما يقرب من 50% من مثيلتها في عام 2019 مما يؤكد على ثقة الدول التي استقبلت مصر سائحيها في المقصد السياحي المصري وثقتهم في الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بمصر.

عودة السياحة الوافدة لمصر بعد فتح المطارات
عودة السياحة الوافدة لمصر بعد فتح المطارات

وقال العنانى أن الوزارة حريصة على الترويج للمقصد السياحي المصري بالخارج من خلال المشاركة في المعارض السياحية الخارجية وتنظيم رحلات تعريفية لكبار الاعلاميين والصحفيين ومشاهير العالم واستضافة العديد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الدول في زيارات إلى مصر، بالإضافة إلى إقامة شراكات مع كبري القنوات العالمية، ورعاية أكثر من 120 فعالية وبطولات رياضية ومهرجانات ومؤتمرات.

وأشار إلى أن مصر لديها كافة مقومات السياحة ، فهي تمتلك عدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية والمحال والمنشآت السياحية والمركبات السياحية واليخوت ومواقع ومتاحف اثرية وشواطئ وغيرها.

ونونه  الوزير إلى  أن الوزارة تحرص على تنظيم زيارات لسفراء الدول الاجنبية في مصر والتي جاء من بينها زيارتهم لمدينة شرم الشيخ بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

   

مقالات ذات صلة