حوادثشئون مصرية

نيابة المنيا تحقق فى واقعة وفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين فى بالوعة العدوة

في يوم 9 مايو، 2021 | بتوقيت 3:26 مساءً

جمال علم الدين

بدأت اليوم الأحد، نيابة شمال المنيا، تحت إشراف المستشار أبو الوفا عيسى المحامى العام لنيابات شمال التحقيق فى وفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين فى حادث غرفة الصرف الصحى بقرية صفانية بمركز الدعوة والذى وقع فى الساعات الأولى من فجر السبت.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا صباح السبت الموافق الثامن من شهر مايو الجاري بغرق البعض في غرفة الصرف الصحي المجاورة لمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بقرية (صفانية) التابعة لمركز (العدوة) وإصابة البعض الآخر ونلقهم إلى مستشفى مغاغة العام.

وانتقلت «النيابة العامة» إلى المستشفى فتبينت وفاة ستة وإصابة آخرين فى الحادث، وبسؤال ثلاثة من المصابين شهدوا بأنهم تناهى لسمعهم حال مرورهم بموقع الحادث أصوات استغاثات فتوجهوا لاستطلاع الأمر، فأعلمهم المتواجدون بسقوط آخرين داخل الغرفة المشار إليها، وشاهدوا نزول أربعة من المتوفين لمحاولة إنقاذهم، فقيَّدوا أجسادهم بوثاق ونزلوا بدورهم إلى الغرفة لذات الغرض، ورأوا بوصولهم عمقها فقدان وعي من سبقوهم إليها، ففقدوا وعيهم كذلك على إثر إصابتهم بضيق في التنفس.

وكانت النيابة العامة قد انتقلت لموقع الحادث وتبين إحاطة الغرفة بسياج وإحكام غلقها بغطاء حديدي ملاصق للسور المحيط بمبنى (المحطة الفرعية للصرف الصحي بصفانية)، وسألت مالكَ منزلٍ مطلٍّ على موقع الحادث وطالبةً تواجدَتْ بالقرب منه، فشهدا أنهما سمعا أصوات استغاثات فاستطلعا أمرها وتبينا مسئول محطة الرفع يطلب نجدة مرافقه الذي سقط بالغرفة، فهرع لإنقاذه بعض من أهالي القرية بنزولهم إلى داخلها، فلم يتمكنوا من الخروج مرة أخرى حتى حضر رجال الإنقاذ.

كما استمعت النيابة العامة اليوم الاحد لأقوال مدير عام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالعدوة فيما اطلعت النيابة اليوم على تحريات المباحث والتى أفادت بعدم وجود شبهة جنائية في الحادث، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

إغلاق