المنطقة الحرةسياحة وسفر

لاول مرة من 70 عاماً ..سيدة ترأس رابطة السفر بآسيا والمحيط الهادئ PATA

في يوم 30 أبريل، 2021 | بتوقيت 12:14 صباحًا

وقع إختيار مجلس رابطة السفر بآسيا والمحيط الهادئ PATA خلال اجتماعه السنوي  على  ليز أورتيجويرا لقيادة الرابطة لتكون أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ إنشائها من 70 عاما.

ليز أورتيجويرا Liz Ortiguera سوف تحل محل الرئيس الحالي للرابطة ماريو هاردي والذي يدير باتا منذ عام 2014 وتنتهي فترة ولايته في نهاية مايو، وسوف تتولى العمل اعتبارا من 17 مايو المقبل.

ليز أورتيجويرا خريجة كلية إدارة الأعمال بجامعة ستانفورد وتمتلك خبرة لأكثر من 25 عاما في صناعة السفر وبعض المجالات الأخرى، منها 18 عاما مع شركة أمريكان إكسبريس في آسيا مسؤولة عن الإستراتيجيات والتسويق وتطوير المنتجات وتطوير الأعمال والعمليات والإدارة العامة.

كما عملت كمدير عام لشبكة شركاء السفر التابعة لشركة أمريكان إكسبريس عبر 28 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث أدارت شراكات مع أفضل الشركات العاملة في مجال TMC و MICE ووكالات الترفيه في المنطقة، وتعمل حاليا كمستشارة في مجال تكنولوجيا السفر والتعليم القيادي وأطلقت مؤخرا مشروعا اجتماعيا للسفر. ينصب تركيزها على توفير تجارب السفر التعليمية ومشاريع دراسة الجدوى للشركات وطلاب الجامعات للتعرف على برامج التأثير الاجتماعي والمساهمة فيها.

ليز في حياتها كانت مدافعة مستمرة عن برامج القضاء على الفقر ومبادرات التعليم في كمبوديا والفلبين بالإضافة إلى انضمامها مؤخرا إلى رابطة PATA.

رابطة السفر بآسيا والمحيط الهادئ PATA تأسست في عام 1951 وتضم حاليا 650 هيئة وشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع 32 مكتبا محليا في جميع أنحاء العالم، وهدفها الرئيسي هو تعزيز السياحة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق