أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

تم رصدها في 17 دولة.. نسخة “كورونا الهندية” تهدد العالم

في يوم 28 أبريل، 2021 | بتوقيت 7:23 صباحًا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نسخة فيروس كورونا المتحورة الهندية التي يشتبه أنها مسؤولة عن إغراق الهند بأزمة صحية، رصدت في “17 دولة على الأقل”

وقالت المنظمة، إن النسخة “بي.617.1” المعروفة على نطاق أوسع باسم المتحوّرة الهنديّة، رُصِدت في “17 دولة على الأقل”.

في الأيام الأخيرة، رُصِدت هذه النسخة المتحورة في بلدان أوروبية عدة (بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا). 

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام مع انتشار النسخة المتحورة “الهندية”، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا في الإصابات. 

وسجّلت الهند، الاثنين، 352,991 إصابة جديدة في يوم واحد في أعلى حصيلة إصابات في العالم، إضافة إلى 2812 وفاة في أعلى حصيلة وطنية.

فيروس كورونا يتفشى بمستويات خطرة في الهند

والهند هي رابع دولة أكثر تضرراً في العالم من حيث الوفيات، بأكثر من 192 ألف وفاة، وتعمل محارق الجثث بأقصى سرعة في الأيام الأخيرة.

واعتبر مدير منظمة الصحة العالمية الاثنين أن الوضع في الهند “أكثر من مؤلم”، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطرة غير مسبوقة.

   وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي إن “منظمة الصحة العالمية تبذل كل ما في وسعها عبر تقديم مستلزمات وتجهيزات ضرورية، وخصوصا آلافا من قوارير الأكسجين والمستشفيات الميدانية النقالة والمعدات المخبرية”.

من جانبها أعلنت متحدثة باسم البيت الأبيض، أن واشنطن تشعر بقلق إزاء الزيادة الهائلة في إصابات كورونا في الهند وتخطط لنشر دعم إضافي بسرعة للحكومة الهندية والعاملين بمجال الرعاية الصحية.

وقالت المتحدثة لـ”رويترز” “إننا نجري محادثات نشطة على مستويات عالية ونخطط لنشر دعم إضافي سريع لحكومة الهند والعاملين في مجال الرعاية الصحية الهنود وهم يكافحون هذا المرض”. سيكون لدينا المزيد لمشاركته قريبا جدا.”

مقالات ذات صلة

إغلاق