أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

الملك سلمان يوافق على إقامة التراويح في الحرمين ..ولكن بشروط !!

في يوم 11 أبريل، 2021 | بتوقيت 5:46 مساءً

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف في السعودية، اليوم الأحد، موافقة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان.

وأكدت الرئاسة العامة في بيان أن الملك سلمان وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى 5 تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شئون الحرمين والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، بهذه المناسبة حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين وتسخير السبل كافة لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة.

ومن المقرر إصدار تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من أول أيام شهر رمضان للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

وسيكون حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة، من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة “ضيف الرحمن” وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما سيكون عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق