شئون مصرية

لليوم الثانى.. قومي المرأة بالمنيا يواصل حملة ” احميها من الختان”

في يوم 30 مارس، 2021 | بتوقيت 2:40 مساءً


جمال علم الدين
يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا برعاية الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس وبإشراف الدكتورة منال أبو سمرة مقررة الفرع لليوم الثانى على التوالى حملة طرق الأبواب ” احميها من الختان” بقرى كوم المحرص وبنى حسن وشيبه وريحانه وبني عبيد بمركز أبوقرقاص ومشاركة الرائدات الريفيات وحضور احمد ثابت وجيهان رشيد عضوا المجلس وجيهان مراد من الأمانة العامة للمجلس.

رافق الرائدات الريفيات فى الزيارات بالحمله واعظات الأوقاف رجاء كمال الدين علي وفاتن عبد الله ونادية كامل محمد ومرفت اسماعيل محمد وزينب السعيد وقامت الواعظات بتوعية السيدات برأي الدين في ختان الاناث والتقين ببعض الرافضات للختان بقرية ريحانة وقمن على تغيير المفاهيم لديهن واقناعهن بعدم جدوى اجراء ختان الإناث و الأضرار الناجمة عنه.

وتم زيارة 377 أسرة بقرية بني حسن من خلال 5 رائدات و 430 أسرة بقرية بني عبيد من خلال 4 رائدات و350 أسرة بكوم المحرص من خلال 4 رائدات و 300 أسرة بريحانه من خلال 3 رائدات

كما واصلت 10 رائدات ريفيات بمركز ملوى حمله طرق الأبواب احميها من الختان بقريتى ابشادات وبنى روح بمتابعة سمية بهاء عضوة الفرع.

وحضرن الرائدات الريفيات بالمراكز الثلاث المستهدفة بالحملة وهي ديرمواس وملوى وابوقرقاص دورة تدريبية تمهيدية قبل الحملة على الرسائل الخاصة بالختان وكيفية توصيلها للسيدات من خلال قواعد الزيارات المنزلية ومهارات الحوار والتواصل و الإقناع.

كما واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا أنشتطة المتنوعة ما بين ندوات ودورات تدريبة وطرق أبواب فقد تم عقد ندوة بعنوان (كوني انت البصمة ) بالتعاون مع جمعية الأصدقاء بحضور أعضاء الفرع الدكتورة حنان كشك والدكتور اسامة سمير وأمانى تامر .

حاضر فى الندوة الواعظة آمال جابر كامل ، و تناولت عدة موضوعات رئيسية ( كيفية قيادة انفسنا من جديد -دعوة لصناعة القرار الصحيح دون تردد – ما الذي نريده من صناعة التغيير – القواعد السبعة للتغيير والمتمثلة فى الرغبة ومعرفة الطريق والتطبيق منك انت و العزيمة و الاخذ بالاسباب وعلو الهمة.

اختتمت المحاضرة بنصائح داعمة لكيفية ان تكون المرأة هى البصمة المؤثرة فى المجتمع.

كما تحدث أعضاء الفرع عن الدور الذى يلعبه المجلس فى خلق حراك مجتمعى داعم لحقوق المرأة و الحفاظ على مكتسباتها و كذلك الخدمات التى يقدمها.

مقالات ذات صلة

إغلاق