أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

سياحة النواب تقرر عقد لقاء يجمع بين إتحاد الغرف ووزارة التضامن لحل المشاكل المرتبطة بالقطاع السياحى

في يوم 30 مارس، 2021 | بتوقيت 12:45 صباحًا

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا على، اجتماعًا مع ممثلي الاتحاد والغرف السياحية، ومندوبين عن غرفتى المنشآت السياحية، والفندقية.

واستمعت اللجنة إلى المشاكل والمعوقات الخاصة بالمنشآت السياحية والمنشآت الفندقية والشركات السياحية ووكالات السفر فيما يتعلق بوزارة التضامن الاجتماعى.

وعرض ممثلو الغرف المشاكل والمعوقات فيما يتعلق بوزارة التضامن الاجتماعي، والمتضمنة تأجيل سداد التأمينات الاجتماعية لمدة عام بدون فوائد، على أن يتم سدادها شهريًا مع مستحقات السنة القادمة أو حتى انتهاء جائحة كورنا.

كما تطرقوا إلى إعفاء المنشآت السياحة من غرامات التأخير والمبالغ الإضافية، وزيادة البدلات المعفاة غير الخاضعة للأجر التأمينى لتصبح بواقع 100% بدل 30% من الأجر التأمينى.

كما تطرق الاجتماع إلى قضية الفصل بين إصدار الخطابات والشهادات التي تستخرجها الشركات من التأمينات الاجتماعية للسير في إجراءات الترخيص أو بيع السيارات السياحية المملوكة للشركة، وبين سداد مديونيات التأمينات على الشركة حتى لا يترتب على ذلك إيقاف أسطول السيارات سواء للترخيص أو للبيع.

وفى نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بعقد لقاء بين الاتحاد المصرى للغرف السياحة ووزارة التضامن لوضع بروتوكول بشأن المشاكل والمعوقات، وعرض ما تم خلال اللقاء على اجتماع لجنة السياحة والطيران بالنواب لبحث ما تم الانتهاء إليه.

مقالات ذات صلة

إغلاق