أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“مدبولي” يبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات السياحية بجنوب سيناء

في يوم 14 مارس، 2021 | بتوقيت 9:12 مساءً

عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعاً مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لاستعراض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التنموية والخدمية التى يتم إقامتها على أرض المحافظة.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، اطلع مصطفى مدبولي، على الموقف التنفيذي الخاص بعدد من المشروعات السياحية الجارى إقامتها، حيث أشار المحافظ إلى معدلات تنفيذ تلك المشروعات، وتداعيات أزمة فيروس كورونا عليها، مطالباً بمد مهلة التنفيذ لهذه المشروعات بما يسمح لأصحابها من الانتهاء منها خلال سنة.

واستعرض كذلك المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، استعداداً لعودة الحركة السياحية.

وحول المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعي التعليم والثقافة، أوضح محافظ جنوب سيناء، أنه تم تدبير ما يزيد على 6 ملايين جنيه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفيذ توسعات في بعض المدارس في المناطق الجبلية والوديان، وذلك فى إطار العمل على إتاحة الخدمات التعليمية لأبناء هذه المناطق، وحتى لا يضطروا إلى الانتقال لمسافات طويلة.

وأضاف أنه تم الموافقة على إنشاء إحدى مدارس النيل بمدينة شرم الشيخ.

وفيما يتعلق بقطاع الثقافة أشار خالد فودة، إلى أهمية عودة المسرح المكشوف بمدينة الطور لأداء أنشطته الثقافية المتعددة، منوهاً إلى أنه طلب من وزيرة الثقافة سرعة تطويره، وأن المحافظة مستعدة للإسهام بـ 10 ملايين جنيه فى أعمال التطوير.

كما لفت إلى المخطط الخاص بتطوير مضمار الهجن بالمحافظة، والجهود التي تتم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار فيما يتعلق بطرح المنطقة الحرة بمدينة نويبع، وكذلك عدد من المشروعات الاستثمارية في عيون موسى، وغيرها من المشروعات الاستثمارية التي تنفيذها على مستوى المحافظة.   

مقالات ذات صلة

إغلاق