أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

عاجل ..الوزراء الكويتي يفرض الحظر الجزئى من الساعة 5 مساءً إلى 5 صباحاً إعتباراً من الأحد المقبل 7 مارس ولمدة شهر كامل بسبب “كورونا”

في يوم 4 مارس، 2021 | بتوقيت 8:02 مساءً

قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاستثنائي، اليوم الخميس، برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجاء البلاد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، وذلك في الفترة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً، لمدة شهر كامل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم في مؤتمر صحافي، عقب جلسة مجلس الوزراء، إن المجلس قرر فرض حظر التجول الجزئي في البلاد، وتكليف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة، اعتباراً من الأحد من 5 مساءً إلى الخامسة مساءً، ويتم مراجعة القرار وفقاً للوضع الصحي.

وأضاف أنه تقرر السماح للمصلين بالذهاب إلى المساجد القريبة من منازلهم سيراً على الأقدام، خلال وقت الحظر، والسماح للمطاعم والجمعيات والصيدليات والأسواق الموازية، بتوصيل الطلبات وقت الحظر الجزئي.

وأشار إلى أنه يمنع الدخول للمطاعم خلال الأوقات السابقة للحظر، واقتصار السماح بركوب شخصين داخل «التاكسي»، وإغلاق كافة الحدائق العامة، واستمرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد حتى إشعار آخر.

 ولفت المزرم إلى أنه تقرر أيضاً تنظيم التواجد بالمزادات، واقتصارها على الشركات والجمعيات التعاونية والأسواق الموازية ومنافذ التسويق الغذائية.

وسجلت الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الثلاثة الماضية قفزة قياسية، حيث بلغ إجمالي الإصابات خلال تلك الأيام 4466 حالة جديدة، و20 حالة وفاة.

وكان مجلس الوزراء قد رفض في 22 فبراير الماضي، مقترحات اللجنة الصحية بفرض حظر جزئي للتجول في البلاد، واستعاض عنه بجملة قرارات جديدة متشدّدة، تستهدف وقف تفشّي وباء «كورونا» في البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق