المنطقة الحرةسياحة وسفر

العالم ينعى “آرني  سورنسون”..” عملاق” ماريوت الدولية ” الرجل الحديدي” قائد العلامة الأشهر في التاريخ

في يوم 28 فبراير، 2021 | بتوقيت 7:54 مساءً

اعلنت  جلوريا جيفارا ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة WTTC “مجلس السفر العالمي  وفاة “ارني سورنسون” حيث قالت ان

“مجلس السفر والسياحة العالمي وأعضاؤه  يشعرون بحزن عميق لوفاة آرني سورنسون الذي  لم يكن  مجرد إنسان غير عادي فحسب  بل كان أيضًا قائدًا ملهمًا ، وستستمر مساهماته في قطاع السفر والسياحة”

وعبرت بحزن  بقولها “أفكارنا وصلواتنا مع عائلة آرني وأصدقائه ومع الآلاف من شركاء ماريوت في جميع أنحاء العالم. لن تترك وفاته فجوة كبيرة في صناعتنا فحسب ، ولكن أيضًا في قلوبنا”.

ارني عملاق ماريوت

  شغل “آرني  سورنسون” منصب  الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماريوت إنترناشونال   وهي  أكبر شركات الضيافة في العالم  والكثير من  العلامات التجارية الأكثر شهرة في مجال السفر والتى تتخطى  العشرات منها الريتزكارلتون وماريوت

 ومنذ عام 2012   عندما اصبح لبرئيس التنفيذي الاكبر  في العالم قاد السيد سورنسون عملية الاستحواذ على Starwood Hotels & Resorts Worldwide في عام 2016 ، مما أدى إلى التوسع الهائل في قدرة ماريوت على تقديم تجارب سياحية لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم.

 ووصلت الفنادق التى تديرها ماريوت  في عهده الى أكثر من 7400  فندق في 135 دولة ومنطقة و 30 علامة تجارية. كما أدى الاندماج إلى إنشاء أكبر سوق ضيافة و سفر في  لاعالم وهي “ماريوت بونفوي ” والذي يضم أكثر من 140 مليون عضو.

التحق  سورنسون بشركة ماريوت في عام 1996 وتقلد عددًا من المناصب قبل أن يعمل كرئيس ومدير تنفيذي للعمليات و تم انتخابه لعضوية مجلس إدارة ماريوت في عام 2011 وأصبح الرئيس التنفيذي في عام 2012 ، وصنع التاريخ كأول شخص يشغل هذا المنصب بدون اسم عائلة ماريوت

تخرج السيد سورنسون من كلية لوثر في ديكورا بولاية آيوا وكلية الحقوق بجامعة مينيسوتا قبل انضمامه إلى ماريوت  كان شريكًا في شركة المحاماة Latham & Watkins في واشنطن العاصمة.

الرياض خالد خليل 

مقالات ذات صلة

إغلاق