آثار ومصرياتسلايدرشئون مصرية

العنانى يعلن : إفتتاح تمثالى رمسيس الثانى بالناحية الغربية بمعبد الاقصر بعد الإنتهاء من ترميمهما..قريباً

في يوم 26 فبراير، 2021 | بتوقيت 1:40 صباحًا

أعلن الدكتور خالد العنانى ،وزير السياحة والأثار ، الإنتهاء من ترميم أحد تمثالين الملك رمسيس الثاني الموجودة بالناحية الغربية بمعبد الاقصر.

وقال العنانى خلال زيارته المكوكية  إلى الأقصر ، أن هذا الترميم يأتى في اطار مشروع ترميم تمثالين من تماثيل الملك رمسيس الثاني، مشيرا إلى  إنه سيتم افتتاحهما قريبا، موجها التحية والتقدير للعاملين بالمجلس الاعلي للآثار لاستمراهم في العمل وبذلهم قصارى جهدهم بالرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد،

وأشار العنانى ، إلى أن هذا يأتى ضمن النهضة التى تشهدها التطوير والترميم والتجديد زالإنشاء الأثرية فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والذى  أفتتح مؤخرا متاحف شرم الشيخ وكفر الشيخ والمركبات الملكية بالقاهرة وقصر البارون بعد الانتهاء من أعمال ترميمه. 

أشار وزير السياحة والأثرية ، الي قيامه بافتتاح جامع الإمام الشافعي مع وزير الاوقاف ومحافظ القاهرة بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وصيانته، وافتتاح اولى نقاط مسار العائلة المقدسة بمدينة سمنود  الغربية مع وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية وأسقف المحلة الكبرى وتوابعها. 

وأكد على اهتمام الدولة المصرية بالقطاع السياحي وذلك من خلال الدعم الذي قدمته له أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد وللحفاظ على العاملين بالقطاع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق