أخبار عاجلةحوادثسلايدرسياحة وسفر

إصابة 21  شخصًا من بينهم سائحين فى حادث انقلاب أتوبيس على الطريق الدولي بجنوب سيناء

"العنانى" يكلف "العاصى" بمتابعة الحادث وتقديم تقرير عن ملابساته ومدى إتباع الشركة المالكة للأتوبيس لضوابط النقل السياحى

في يوم 19 فبراير، 2021 | بتوقيت 10:11 مساءً

إصيب21  شخصاً من  بينهم جنسيات مختلفة في حادث انقلاب أتوبيس على الطريق الدولي بجنوب سيناء.

تلقى اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد انقلاب أتوبيس سياحي قادم من شرم الشيخ متجه إلى محافظة القاهرة، على بعد 40 كيلو مترا من مدينة أبو زنيمة، بالقرب من منطقة حمام فرعون اتجاه نفق الشهيد أحمد حمدي.

 وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصًا بينهم سائق الحافة ويدعى خالد حسين فؤاد، و20 سائحًا من جنسيات مختلفة، بينهم 6 من روسيا، و2 من كازاخستان، و2 من رومانيا، و10 من أوكرانيا.

 وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبورديس المركزي، وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

وأوضح الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أنه تم الدفع بسيارات الإسعاف فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث ونقل المصابين إلى مستشفى أبورديس المركزي، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وأكد أن المصابين حالاتهم مستقرة، وتتراوح ما بين كسور وسحجات وكدمات وجروح.

 من ناحية أخرى كلف الدكتور خالد العنانى ، وزير السياحة والأثار ، مساعده عبد الفتاح العاصى ، مساعد وزير السياحية لشئون المنشآت الفندقية والسياحية متابعة موقف الأوتوبيس والمصابيين وتقديم تقرير حول ملابسات الحادث وأسباب وقوعه ومدى توافر معايير الأمن والمتانة وإتباع الأتوبيس والشركة المالكة للضوابط والمعايير التى قررتها وزارة السياحة لوسائل النقل السياحى من بينها محدد السرعات والصندوق الأسود للمركبة ، ووجود سائق إحتياطى للأتوبيس للتبديل مع السائق الأخر عندما يزيد المسافة عن 400 كيلو متر وغيرها من عوامل الأمان التى تضعها وزارة السياحة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق