أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

«إعمار مصر » تضع حجر أساس فندقي «العنوان» و «فيدا» في مراسي سيدي عبد الرحمن بتكلفة إستثمارية « 2. 2 مليار جنيه »

في يوم 1 فبراير، 2021 | بتوقيت 1:51 صباحًا

احتفلت إعمار مصر بوضع حجر الأساس لفندقي العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort، وفيدا Vida Marina Hotel في مارينا مراسي سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي والذي يعد أول فرع لسلسلة فنادق ومنتجعات فيدا خارج دولة الإمارات

جاء ذلك بحضور محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، وحسن علام الرئيس التنفيذي لمجموعة، حسن علام القابضة، وأسامة بشاي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

ويعد الفندقان استكمالا لخطة مجموعة إعمار في بناء تسعة فنادق في مراسي سيدي عبد الرحمن؛ تماشيا مع توجهات الحكومة المصرية في تنمية منطقة الساحل الشمالي، التي تشهد في السنوات الأخيرة طفرة في حركة الاستثمار والعمران؛ ما يستلزم توفير فنادق متميزة تستوعب الإشغالات طوال العام.

تفاصيل الفندقين الجديدين

وتتولي حسن علام القابضة تنفيذ أعمال الإنشاءات لفندق العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort بقيمةأعمال إنشائية 1.2 مليار جنيه، بينما تتولى شركة أوراسكوم الإنشاءات تنفيذ أعمال البناء لفندق فيداVida Marina Hotel بقيمة أعمال إنشائية مليار جنيه، وبذلك تصل قيمة الإنشاءات في الفندقين الجديدين إلى 2. 2 مليار جنيه، بجانب استثمارات إعمار والتي تقدر ب 1.2 مليار جنيه.

وضع حجر الأساس لبناء إعمار لفندقين جديدين بسيدى عبد الرحمن

العبار: رغم كورونا إلا أن حركة العمران لم تتوقف

وخلال المؤتمر المنعقد علي هامش حفل وضع حجر الأساس قال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، إن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية لتحويل منطقة الساحل الشمالي إلى منطقة جاذبة للعمل والسياحة طوال العام، وليس خلال أشهر الصيف فحسب، تستلزم تنفيذ مشروعات سياحية ضخمة تخدم هذا التصور وتساعد على اكتماله ومنها وجود فنادق طبقا للمعايير العالمية تحمل بصمة الضيافة العربية المميزة، وتعكس ثقافة البحر المتوسط ومنطقة الساحل الشمالي وتحديدا منطقة خليج سيدى عبد الرحمن بكل ما تحمله من تميز وجمال.

وأضاف “العبار” أنه على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا إلا أن حركة العمران والعمل في مصر لم تتوقف، فمصر بلد سياحي كبير وحاجتها إلى الغرف الفندقية في تزايد مستمر، وعندما نعمل بها تكون أعيينا على ما يحمله المستقبل من فرص اقتصادية؛ ونحن نعمل في مع الحكومة المصرية للترويج لمشروعات سياحية جديدة تساهم في زيادة الدخل القومي المصري.

وأضاف أن إجمالي استثمارات إعمار في مصر يبلغ حاليا 200 مليار جنيه

وضع حجر الأساس لبناء إعمار لفندقين جديدين بسيدى عبد الرحمن

ومن جانبه قال حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة الشركة الرائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والمشروعات المتكاملة، إنه على مدار 85 عاماً تسعى الشركة للعمل بمفهوم الشريك الاستراتيجي للدولة المصرية في المشروعات الكبرى والقومية، ومشاركة القطاع الخاص في العديد من المشروعات الواعدة، ومع توجه الدولة لتطوير وتنمية منطقة الساحل الشمالي

كما أبدي سعادته بالمشاركة في واحد من أكبر المشروعات السياحية في المنطقة، والقيام بتنفيذ كافة أعمال الإنشاءات للمشروع بنظام”Full turn Key Work” أو التسليم المتكامل للمشروع، والذي يشمل أعمال البنية التحتية والتشطيبات والأعمال الكهرو ميكانيكية لفندق العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort بالساحل الشمالي، بالتعاون مع شركة اتحاد المقاولين العالمية، وذلك في إطار دعم وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية، باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي.

وصرح أسامة بشاي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات: “يسرنا استمرار التعاون والعمل مرة أخرى مع شركة إعمار في تطوير أحد مشاريعها الرئيسية، حيث يضاف هذا المشروع الجديد الى المشاريع السابقة التي تم تنفيذها لصالح شركة إعمار مثل فندق فيدا العلمين والذي تم تسليمه في توقيت قياسي و الأعمال في مناطق أخرى مثل ميفيدا و مراسي.

وضع حجر الأساس لبناء إعمار لفندقين جديدين بسيدى عبد الرحمن

ومن الجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للإنشاءات تقوم بدور رئيسي في تطوير البنية التحتية والأعمال الإنشائية والمشاريع التجارية الهامة في الساحل الشمالي بدءاً من منطقة العلمين حتى مراسي.”

ويستوحي تصميم فندق العنوان بيتش ريزورت Address Beach Resort ،”5 نجوم”، من طبيعة الإسكندرية كمدينة كوزموبوليتان، ويضم 126 غرفة بجانب 166 أجنحه فندقية وحمامي سباحة، وشاطي خاص، ونادى صحي، ونادى للأطفال وعدد من المطاعم التي تقدم المطابخ العالمية الشهيرة.

بينما يضم فندق فيدا، “4نجوم”، 93 غرفة بجانب 122 أجنحه فندقية، وحمامي سباحة ونادى صحي، ونادى للأطفال وعدد من المطاعم التي تقدم المطابخ العالمية الشهيرة.

يذكر أن إعمار مصر افتتحت في يوليو الماضي “Address Marassi Golf Resort” أول سلاسل فندق العنوان للفنادق والمنتجعات Address Hotels + Resort في مراسي سيدي عبد الرحمن، المصمم على الطراز التوسكاني وبه ملعب جولف من تصميم المعماري الشهير بيتر هارادين ويضم 18 حفرة، بإجمالي استثمارات 950 مليون كما تم تطوير فندق العلمين التاريخي بتكلفة وصلت إلى 1.5 مليار جنيه.

   

مقالات ذات صلة