أخبار عاجلةسياحة وسفر

فى التقرير السنوى لغرفة المنشآت الفندقية : 864 منشآة تقدمت بصرف الإعانة من صندوق الطوارى لصالح 153 ألف عامل تضرروا من ” كورونا “

في يوم 27 يناير، 2021 | بتوقيت 3:24 مساءً

كشف التقرير السنوى لغرفة المنشآت الفندقية برئاسة ماجد فوزى ، رئيس الغرفة ، أن عدد المنشآت الفندقية التى تقدمت بأوارقها ومستنداتها إلى صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة بسبب توقف الحركة السياحة الدولية والمحلية وتدني الإشغالات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد ، قد بلغت  864 منشآت ، وأن إجمالى عدد العاملين الذين إستحقوا صرف الإعانة قد بلغ الإجمالى  نحو 153 ألفا و 456 عاملا بالقطاع الفندقي.

وأشار التقرير إلى أن هذه الأرقام قد قامت بصرف الدفعة الأولى  والتى تمت بالتنسيق مع الإتحاد العام المصرى للغرف السياحية وبالتعاون مع وزاتى السياحة والأثار ، والقوى العاملة والتدريب ، فى حين أن  عدد المنشآت الفندقية التى تقدمت بالفعل لصرف الدفعة  الثانية 589 منشـــاة فندقيـــة لصـــرف الإعانـــة الثانيـــة للعمـــال المضاريين .

وأكد التقرير أن هناك 41 منشاة فندقية تقدمت وحصلت على قروض من مبادرة البنك المركزي ليصبح إجمالي العدد المتقدم حتى تاريخه هو 639 منشأة فندقية.

يذكر أن الغرفة قد طالبت أعضائها بسرعة موافاتها بالمستندات الخاصة بصرف الدفعة الثالثة وحددت موعداً امس 26 يناير كأخر مهلة لتلقى هذه المستندات لتقديمها إلى الإتحاد المصرى للغرف السياحية .

مقالات ذات صلة

إغلاق