أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران فى الشرق الأوسط تجرب تطبيق IATA Travel Pass COVID-19 Digital Passport

في يوم 27 يناير، 2021 | بتوقيت 12:30 مساءً

قررت الخطوط الجوية القطرية ،البدء فى تشغيل  التطبيق الجديد المبتكر لبطاقة السفر IATA “Digital Passport” ، بالشراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، وذلك إعتباراً من أول مارس المقبل.

وتهدف الناقلة القطرية  لأن تصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تطبق هذه التجربة  التى تعد أكثر أمانًا وسلاسة فى السفر  دون تلامس لركابها.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية ،إنه سيتم إطلاق المرحلة الأولى من تجارب “ Digital Passport ” على خط شركة الطيران من الدوحة إلى إسطنبول ، مما يتيح للركاب تلقي نتائج اختبار COVID-19 والتحقق من أنهم مؤهلون للقيام برحلتهم. كما سيسمح للمسافرين بمشاركة حالة “موافق للسفر” التي تم التحقق منها مع شركة الطيران وأصحاب المصلحة الآخرين ، حتى قبل وصولهم إلى المطار.

جواز السفر الديجيتال الخاص بالآياتا وربطه بتلقى لقاح مضاد الكورونا

وهذا التطبيق يقوم  يإبلاغ الركاب بالاختبارات واللقاحات وغيرها من الإجراءات التي يحتاجون إليها قبل السفر ، وتفاصيل عن الأماكن التي يمكنهم إجراء الاختبار ومنحهم القدرة على مشاركة نتائج الاختبارات والتطعيم الخاصة بهم بطريقة يمكن التحقق منها وآمنة وتحمي الخصوصية هو مفتاح العطاء الحكومات الثقة لفتح الحدود. لمواجهة هذا التحدي ، تعمل IATA على إطلاق IATA Travel Pass ، وهي منصة رقمية للركاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق