آثار ومصرياتسياحة وسفر

إثنان من أهم المدونين في بريطانيا يقومان بزيارة تعريفية لمنطقة أهرامات الجيزة وسقارة وبعض معالم القاهرة التاريخية 

في يوم 17 يناير، 2021 | بتوقيت 6:46 مساءً

في إطار الزيارة التعريفية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لاثنين من أهم المدونين والمؤثرين في المملكة المتحدة في مصر، فقد تم تنظيم زيارات على مدار اليومين الماضيين لهذين المدونين لمنطقة أهرامات الجيزة، ومنطقة سقارة الأثرية، بالإضافة إلى زيارة عدد من معالم القاهرة التاريخية منها قلعة صلاح الدين الأيوبي وجامع محمد علي بالقلعة، ومسجد أحمد ابن طولون.

وقد أعرب المدونان عن انبهارهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة واعجاز المصريين القدماء في بناء الهرم ونحت تمثال أبو الهول، كما أبدوا إعجابهم بتميز العمارة الإسلامية وطراز الفن الإسلامي.

 وقد قاما بالتقاط العديد من الصور التذكارية والفيديوهات بهذه الأماكن السياحية والأثرية ونشرها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 

ومن المقرر أن تستكمل الهيئة تنظيم البرنامج السياحي لهذين المدونين ليتضمن زيارة عدد من المناطق الأثرية منها شارع المعز لدين الله الفاطمي، ومصر القديمة، بالإضافة إلى زيارة مدينة شرم الشيخ والقيام بتجربة سياحية متميزة بها من خلال الرحلات البحرية والأنشطة السياحية المختلفة. 

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على دعوة أهم وأشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم لزيارة مصر وتعريفهم بالأنماط والمقومات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري. 

جدير بالذكر أن هذين المدونين كانا قد وصلا مطار القاهرة مساء يوم الجمعة الماضية في زيارة تعريفية لمصر تستمر لمدة أسبوع، وتبلغ نسبة متابعيهم ما بين 600 ألف متابع إلى 835 ألف متابع ونصف مليون متابع.

مقالات ذات صلة

إغلاق