آثار ومصرياتالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

بالصور بعد زيارته للمناطق الأثرية والسياحية.. الفنان” مينا مسعود” بطل فيلم “علاء الدين” يوجه رسائل لمتابعيه يدعوهم لزيارة مصر

في يوم 17 يناير، 2021 | بتوقيت 7:36 مساءً

حرص النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم ديزني الشهير “علاء الدين”، على تسجيل زيارته إلى منطقة أهرامات الجيزة بنشر صورة له بالمنطقة على حسابه الشخصي علي منصة التواصل الاجتماعي انستجرام.

وكتب تعليقا أسفل الصورة أعرب فيه عن سعادته بزيارة الأهرامات، لافتا الي أنه بالرغم من أن هذه هي ليست المرة الأولى لزيارتها الا انه مازال يحتفظ بنفس المشاعر حيث يكن لها إعجابا شديداً بما يراه من عظمة بناء الأهرامات وما صنعه أجداده المصريين من إعجاز هندسي، وأن هذا البناء الضخم مازال يحتفظ بأسراره ويبقي على مكانته كأحد أهم المعالم الأثرية في العالم، مشيرا الي أنه يحرص دائما على زيارة الأهرامات ومشاهدتها في الأفق، مما يعطيه طاقة.

وعقب الزيارة قدم النجم العالمى مينا مسعود، عدة رسائل من الأهرامات تعبر عن مدى حبه لوطنه وولائه ودعمه وعشقه لها حيث جاءت هذه الرسائل : 

1 – أحرص مع كل زيارة لمصر على رؤية الأهرامات

2 – زيارتى للأهرامات تعد الثالثة 

3 – مازالت محتفظا بنفس المشاعر حيث أكن لها إعجابا شديداً بما أراه من عظمة بناء الأهرامات وما صنعه أجدادنا المصريين من إعجاز هندسي.

4 – رغم التطور الهندسي الكبير إلا أن هذا البناء الضخم مازال يحتفظ بأسراره ويبقي على مكانته كأحد أهم المعالم الأثرية في العالم. 

5 – مصر تظل بالنسبة لى أعظم بلد في الدني

6 – زيارتى لمصر تعد واجبا على كل من حقق نجاحا بالخارج

7 – دورنا أن نروج لمعالم مصر السياحي

8 – فخور بمصريتى وانتمائى لتلك الحضارة العريقة.

ودعا في كلمته المكتوبه متابعيه على حسابه على انستجرام أن يكتب كل واحد منهم تعليقا عن مغامرة له يحب معايشتها.

جدير بالذكر أن النجم المصري العالمي مينا مسعود التقى بالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارته لمنطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن برنامج زيارته لمصر الذي يضم زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة. 

وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالنجم المصري، أعربت عن سعادتها بمينا مسعود لزيارته مصر خلال تلك الفترة، والذي تعد زيارته لعدد من المعالم السياحية البارزة كأهرامات الجيزة ترويجا للسياحة المصرية، نظرا لما وصل إليه النجم المصري من مكانة وشهرة عالمية، وهو ما يؤكد على وطنية هذا الشاب المصري الذي لم يتوانى عن خدمة مصر فقد كان أحد المشاركين بمبادرات وزارة الهجرة، وأول سفير للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” التي تهدف للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، وقد دعّم المبادرة بمقطع مصور حث فيه شباب المصريين بالخارج على التحدث باللغة العربية والحفاظ على لهجتنا المصرية التي من شأنها الحفاظ على هويتنا وتراثنا. 

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للممثل المصري مينا مسعود لحماسه تجاه وطنه مصر وفخره الدائم بمصريته وهويته، حتى أصبح سفيرا لمصر بالخارج بما حققه من نجاحات كبيرة على المستوى الفني والعام باعتباره من شباب الجيل الثاني من أبناء المصريين بالخارج، معربة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه في مشواره الفني، فضلاً عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم، مشيرة إلى أن الفن هو أحد عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج لما له من قوة تأثير، وبالتالي فإن نجاحه يعتبر نجاحًا لمصر بالخارج.

   

مقالات ذات صلة