أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“النائب عمرو هندى “وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: ” التحول الرقمى” للسياحة وإستخداماته مهم للتنشيط والترويح للقطاع.. وملف السياحة الدينية والخارجية فى مقدمة أولويات اللجنة

في يوم 16 يناير، 2021 | بتوقيت 7:59 صباحًا

أكد النائب عمرو هندي، وكيل لجنة السياحة في مجلس النواب ، أن تخفيف تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على قطاع السياحة والعاملين به، سيكون على رأس أولوياته في مجلس النواب الجديد.

وأوضح هندي أنه رغم تضرر السياحة من الإغلاق الكامل في السابق، فإن طريقة تعامل الحكومة مع الموجة الثانية للفيروس واتخاذ الإجراءات الصارمة من تطبيق التباعد الاجتماعي وإتباع الإجراءات الاحترازية ساهم في استعادة القطاع السياحي قوته بشكل جزئي.

السياحة والتحول الرقمى
السياحة والتحول الرقمى

وأكد هندي، في تصريحات له، أنه يجب زيادة الترويج السياحى باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة” التحول الرقمى ”  مثل الجولات الافتراضية، والاستفادة من المرشدين السياحيين في إعداد فيديوهات حول المناطق الأثرية والترويج لها وعرضها في الخارج.

كما شدد وكيل لجنة السياحة في مجلس النواب، على ضرورة الاستعداد التام لما بعد أزمة كورونا والتعامل السريع مع الوضع الجديد وخلق البيئة المناسبة لاستقبال السياح وطمأنتهم على سلامتهم.

وتطرق “وكيل لجنة السياحة” لملف السياحة الدينية، والذي اعتبره لا يلقى باهتمام كبير رغم أهميته، معلنًا أنه سيضع هذا الملف بجميع طوائفه ودياناته ضمن خطته في تنشيط السياحة والبحث عن أسواق جديدة تعوض التراجع في الأسواق التقليدية التي تتأثر بالأحداث.

   

مقالات ذات صلة