سياحة وسفرأخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

“محمد عثمان ” يشيد بمبادرة” شتى فى مصر “ويؤكد : ستكون داعمة للسياحة الثقافية فى الصعيد وتحقق نسب إشغال فندقية عالية

في يوم 9 يناير، 2021 | بتوقيت 1:00 مساءً

أشاد محمد عثمان ، رئيس لجنة التسويق السياحى للأقصر ، بإطلاق وزارة السياحة والآثار ، ووزارة الطيران المدنى ، وغرفة المنشآت الفندقية مبادرة ” شتى فى مصر ” والتى تضمنت وأدرجت منطقة جنوب الصعيد ” قنا والأقصر وأسوان ” فى هذه المبادرة التى تستهدف تنشيط السياحة الداخلية فى المناطق السياحية المصرية خلال أجازة نصف العام الدراسى .

معبد   الأقصر

وقال محمد عثمان ، فى تصريحات خاصة لــ” المحروسة نيوز ”  أن هذه المبادرة قد تعيد الإقبال السياحى على المناطق السياحية والآثرية بصعيد مصر ، والإستمتاع بالأجواء الدافئة فى هذه المناطق، مشيراً إلى أن الحكومة  قدمت حوافز ومبادرات لتنشيط السياحة الداخلية والتى من المنتظر أن تزيد نسبة الإشغالات خلال شهري يناير وفبراير تزامنا مع أعياد نصف العام الدراسى.

وزير السياحة فى جولة بالأقصر

وأثنى “عثمان” على جهود الدكتور خالد العنانى ،  وزير السياحة والأثار ،لإعادة النظر في مواعيد الغلق الذي وعد بها البائعين في الأقصر خلال زيارته الأخيرة  التي قام بها منذ أيام، موضحا أن الوزير اجتمع مع العاملين بقطاع السياحة خلال زيارته لمناقشة جميع المعوقات التي تواجههم، وأخطرهم أيضاً بقرار المجلس الأعلى للآثار  بمد الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الإيجارية لها خلال شهري يناير وفبراير 2021.

كما أعرب عن تقديره بقيام وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، بمنح تخفيض 50% على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات “قنا، والأقصر، وأسوان”، خلال شهري يناير وفبراير 2021، وذلك في إطار مبادرة “شتي في مصر”، والتى من شأنها ستكون أحد مفاتيح زيادة السياحة الثقافية وتمتع المصريين بحضارات أجدادهم ، إلى جانب  كونها تعد أحد أهم وسائل نشر الوعى الآثرى والسياحى، فضلاً عن قرار المجلس الأعلى للآثار، بعدم تطبيق أية زيادات على أسعار تذاكر زيارة المتاحف والمناطق الأثرية قبل نوفمبر 2021 وفي ضوء المستجدات التى يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا.

وقال إنه فى إطار السعى إلى نشر السياحة الثقافية  فإن وزارة السياحة والآثار  وبمناسبة استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، وقد قررت أيضا على منح تخفيض بنسبة 50 ٪ على قيمة تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لجماهير البطولة التي تحمل ال Fan ID. وقد قامت وزارة السياحة و الآثار بالمشاركة في تقديم بعض البرامج اللوجيستية والسياحية لجماهير  البطولة والذين سيحضرون من الخارج لتشجيع فرقهم.

أكد محمد عثمان ، رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر ، أن نسبة الإشغالات السياحية زادت في الأقصر وأسوان خلال شهر ديسمبر لتشهد تشغيل 47 فندق عائم.

وأضاف أن السياحة الداخلية  كان لها نصيب كبير من الإشغالات السياحية للمصريين بلغت 75 % من إجمالي نسب الإشغال في الفنادق التي بلغت 16% بسبب انتشار فيروس كورونا، مضيفا أن شهر ديسمبر شهد وصول 6 آلاف سائح من رحلات اليوم الواحد في صعيد مصر.

السائحون مع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار خلال جولته بالأقصر

وأوضح “عثمان ” أن الجنسيات السياحية المتواجدة من شرق أوروبا وبيلاروسيا وهولندا وبولندا، متوقعا حدوث إقبال على السياحة الثقافية بعد المبادرات التي أطلقتها وزارة السياحة والأثار بالتعاون مع وزارة الطيران تحت مسمى “شتي في مصر”.

وقال إن الصحف الأجنبية اهتمت بالاكتشافات الأثرية التي تم الإعلان عنها العام الماضي والتي من شأنها أن تساعد في زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

   

مقالات ذات صلة