أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

دخول 364 شركة سياحية جديدة للخدمة في القطاع السياحى بدبي خلال 2020 ليصل عددها الإجمالى 2549 شركة

في يوم 5 يناير، 2021 | بتوقيت 1:00 مساءً

كشف خالد المري مدير أول التصاريح التجارية في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، أن إجمالي الشركات العاملة في القطاع السياحي بدبي، قد وصل إلى 2549 شركة حتى نهاية عام 2020.

وقال المرى فى   تصريحات لـ صحفية تلقت ” المحروسة نيوز ” نسخة منها ، أن نشاط «منظم رحلات سياحية داخلية»، يشكل أبرز الأنشطة الفرعية المصنفة ضمن القطاع، حيث تخصص به 1277 شركة، يليه نشاط «وكيل سفر وسياحة» بـ 651 شركة، بالإضافة إلى 265 شركة عاملة في نشاط «منظم رحلات سياحية خارجية»، فضلاً عن 29 شركة عاملة في نشاط «خدمات الإرشاد السياحي»، بالإضافة إلى 23 «وكيل عام معتمد لخط طيران جوي أو أكثر».

وأضاف أن الإمارة استقطبت منذ بدايةعام 2020  نحو 364 شركة سياحية جديدة، وفقاً لبيانات الرخص الجديدة المتخصصة في الأنشطة السياحية، والتي أصدرتها الدائرة خلال عام 2020.

وأشار المري إلى أن تعامل دبي بكفاءة واقتدار مع تداعيات الجائحة، ونجاحها في دفع عجلة العمل بكافة القطاعات، وسط أجواء آمنة مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، انعكس إيجاباً على حركة تأسيس الأعمال في كافة الأنشطة، بما يشمل النشاط السياحي.

وأكد أن هذه الأرقام ترسخ الآفاق الواعدة التي يتمتع بها اقتصاد الإمارة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن اقتصادية دبي، تعمل بكل طاقتها، إلى جانب كافة الجهات الحكومية الأخرى، لمواصلة تطوير بيئة ممارسة الأعمال في الإمارة، وتعزيز كفاءة وفعالية الخدمات الحكومية لمجتمع الأعمال.

مقالات ذات صلة

إغلاق