المنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

5 نصائح للتوفير في السفر

في يوم 3 يناير، 2021 | بتوقيت 2:00 مساءً

قبل أخذ خطوة السفر، يجب وضع خطة محكمة مستندة إلى ميزانية المسافر. تشمل تلك الخطة عدة بنود تحدد وجهتك القادمة، ومناطق الإنفاق، والاحتياجات الأساسية المتنوعة، ويعد النقل أحد البنود التي يمكن أن تؤثر سلباً على جميع قرارات صنع الميزانية لدينا، إذ يتعين على أولئك الذين يرغبون في التوفير في وسائل النقل أن يتعلموا حيل السكان المحليين.

متعة وفوائد السفر

ويجب على المسافر قبل اتخاذ قرار السفر، التفكير في عدد من النصائح بشكل عام لتوفير مستوى إنفاقه في السفر، والبحث عن تجارب الغير في نفس البلد، وفقاً لما أورده موقع Ceworld لخدمات السفر، وأولى تلك النصائح وضع ميزانية تفرض عليك قيوداً للتحكم في أفعالك، وتساعدك على الادخار بشكل معقول، ولا يتعين عليك أن تكون صارماً للغاية مع هذه التقديرات، ولكن تأكد من الالتزام بها بجدية.

متعة وفوائد السفر

وبعد وضع الميزانية، تقوم باختيار وجهتك للسفر ومكان الإقامة، حيث يفضل ألا تبالغ في اختيار المكان، ويجب ألا يكون بعيداً عن المعالم التي تود زيارتها، ولا يتطلب منك سفراً داخلياً كثيراً أو استعمال العديد من وسائل التنقل، وتجنب الرحلات الجوية، حيث لا يكون خياراً فعَّالاً من حيث الكلفة، وسيتعين عليك مراعاة قيود الوقت وإذا أمكن اختر الحافلات أو القطارات.

فعند السفر في أنحاء أوروبا خصيصاً والتنقل بين دولها ومدنها، فإن السفر بالقطار هو أفضل وسيلة وأرخص وسيلة وأكثرها توفيراً للمال، لأن التنقل عبر أنحاء المدن بسيارات الأجرة أو الحافلات يمكن أن يكون مكلفاً، بالإضافة إلى أنها غير موثوقة، ولكي تكون أكثر استعداداً يمكنك الحجز من المنزل حتى تتجنب رسوم السفر غير المتوقعة، وبصرف النظر عن الراحة الكاملة التي يشعر بها المسافرون اليوم في القطارات فائقة السرعة الحديثة، فإنك يمكن أيضاً أن تتمتع بالمناظر المدهشة والرائعة على طول الطريق.

متعة وفوائد السفر
متعة وفوائد السفر

والنصيحة الثالثة تتمثل في الحصول على التصاريح اللازمة للسفر، واستيفاء كافة الأوراق والمتطلبات التي قد تحتاجها في السفر، إلى جانب معرفة أفضل الأماكن والرحلات التي توفر خصومات.

أما النصيحة الرابعة، فتتمثل في البحث عن أماكن توفر تأجير الدرجات، وهذه تتيح لك التنقل في المسافات القريبة، فهي تعد وسية نقل فعَّالة أكثر من حيث الكلفة إلى جانب أنها تسمح لك بمشاهدة كافة المعالم المحيطة بالدولة التي ترغب في زيارتها.

متعة وفوائد السفر

وتتمثل النصيحة الخامسة، في تناول الطعام المحلي، فبالتأكيد لا تريد إنفاق ما يعادل الإيجار الشهري في وجبة واحدة، ولذلك بدلاً من اختيار مطعم مكلف حيث لا يأكل سوى السياح يمكنك أن تطلب من السكان المحليين أين يمكنك تناول الطعام، فهم يعرفون أفضل مكان للعثور على أفضل الأطباق وبأفضل الأسعار.

مقالات ذات صلة

إغلاق