أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الفنادق تحذر أعضائها من التعاقد مع شركات ووكالات سياحية أجنبية “نصابة ” وليس لها سابقة أعمال بمصر

في يوم 25 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 1:00 مساءً

حذر ماجد فوزى ، رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، أعضاء الغرفة من إبرام تعاقدات مع شركات سياحية أو منظمى رحلات ووكالات سفر خارج القطر المصرى للتسويق لها ولبرامجها السياحية ،  التى ليس لها سابقة أعمال فى السوق المصرى تضمن ملائتها المالية و إلتزامها الجاد بتنفيذ عقودها .

وقال رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، أن الغرفة قد تلقت العديد من الشكاوى من قبل بعض الفنادق التى قامت بالتعاقد المباشر مع شركات أجنبية للترويج لبرامجها الفندقية ، وتبين وقوع هذه الفنادق فى أزمة نتيجة لتنصل الشركة الأجنبية من مديونياتها مقابل القيام بإرسال نزلاء تابعين لها وذلك مقابل الأسعار التى تم الإتفاق  عليها بموجب تلك التعاقدات .

وأضاف فوزى ،  إنه قد تبين  خلال الفترة الماضية وعبر التعاقدات المذكورة أن هناك عدد من الشركات الأجنبية غير ملتزمة ،قد دخلت السوق السياحى المصرى وسيطرت على حصة ليست بقليلة منه، ثم أتضج أن تلك الشركات تنصلت من إلتزاماتها وسداد ديونها ،  الأمر الذى ترتب عليه عجز المنشآت الفندقية الدائنة عن إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك الشركات لإزامها بسداد مديونياتها خاصة وأن تلك   الشركات ليس لها مقر أو وكيل داخل مصر .

وأهاب رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، بكافة المنشآت الفندقية  أعضاء الغرفة بعدم التعاقد مع أى من الشركات السياحية الاجنبية  التى ليس لها سابقة أعمال فى السوق المصرى تضمن ملائتها المالية و إلتزامها الجاد بتنفيذ عقودها .

وإنه فى حالة إضطرار أى من المنشآت الفندقية إلى التعاقد مع شركات سياحة أجنبية لا تتوافر لديها سابقة أعمال على النحو المذكور ، فيبجب التأكد  من وجود مقر للشركة أو وكيل  لها داخل مصر يتم إدخاله فى العقود، وتنص على إلتزامه بضمان تنفيذها وذلك للرجوع عليه حال إمتناع الشركة الأجنبية عن الوفاء بإلتزامها وذلك حرصاً على المستحقات المالية للمنشآت الفندقية .

   

مقالات ذات صلة