آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“حمدى زكى “المستشار السياحى المصرى الأسبق بمدريد يشييد بدور الدكتور ” زاهى حواس ” فى الترويج والتسويق والتنشيط للسياحة المصرية .. وإستقباله لأول وفد أسبانى يزور مصر بعد جائحة كورونا

في يوم 6 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 1:34 صباحًا

أشاد ” حمدى محمود زكى  ” المستشار السياحى المصرى الأسبق فى العاصمة الأسبانية مدريد ، بالدور الكبير الذى يقوم به عالم المصريات الكبير والمحاضر الدولى ،الدكتور زاهى حواس ، وزير الآثار الأسبق، بالترويج و التنشيط بالسياحة المصرية بشكل عام ، والثقافية والتاريخية بشكل خاص.

وقال حمدى ، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” بمناسبة  زيارة أول  وفد سياحى أسبانى يزور مصر بعد جائحة كورونا والذى تم إعداد الزيارة من خلال ” زكى ” ، أن الدكتور زاهى حواس ،  عودنا دائماً  يكون فى موقع المسئولية القومية والوطنية ، مشيراً إلى إن ” حواس ”  قد إستجاب  لطلب الوفد الأسبانى فى مصاحبتهم فى زياراتهم لمصر ولمنطقة الأهرامات ، مشيراً إلى أن هذا الوفد السياحى الأسبانى من مقاطعة بلباو بالشمال الاسبانى والتابع لنادى حضارة مصر القديمة بمدينة بلباو والذى اسسه  الدكتور محمد عز الدين والذي يعد اول من نظم رحلات لمصر من اسبانيا منذ 1974.

,اوضح المستشار السياحى المصرى الأسبق فى العاصمة الأسبانية مدريد ، أن هناك علاقات طيبة تربط بين العالم الجليل الدكتور زاهى حواس ، وبين المواطنين والمسئولين بهذه المقاطعة التى أستضافت وإستقبلت زاهى حواس في محاضرة نظمتها له فبراير الماضى بالتعاون مع بيبلوس للسياحة ونادى حضارة مصر القديمة والتى شهدت اقبالا جماهيريا والذي وصف بانه الاعلي في تاريخ المدينة كما اسفر عن تنظيم هذه المجموعة من قيادات الرأي ومن المهتمين بعلم المصريات.

 د.زاهى حواس ود. محمد عز الدين والمستشار حمدى زكى لحظة تكريم نادى حضارة مصر القديمة الاسبانى ل د.حواس

وأكد ” حمدى محمود زكى  ” ان الاسبان يعشقون سياحة الاثار مما يفسر سبب حر ص هذا الوفد علي عدم الغاء زيارته لمصر رغم قيود السفر التى تفرضها اسبانيا علي السفر كما كان حبهم لمصر وحضارتها كان معينهم في التغلب علي كافة المعوقات التى واجهوها قبل الوصول لارض الكنانة

وكان عالم الآثار المصرية الكبير الدكتور زاهى حواس ، وزير الآثار الأسبق قد التقى الوفدالإسباني الذى يضم شخصيات رفيعة المستوى ويعد  أول  وفد أسبانى يصل مصر  بعد جائحة كورونا، من بينهم مثقفون وأدباء وأساتذة في الجامعات وشخصيات عامة أمام تمثال أبو الهول .

وقال “حواس” للوفد إن تمثال أبو الهول، يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، مشددًا على أن الإدعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأي صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أن ” أبو الهول ” صخرة صماء لا يوجد أسفلها أي ممرات.

وتحدث “حواس” عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي تقوم بها وزارة الآثار وعن الحفائر بوادي القرود بالوادي الغربي، مؤكدا أنه سيعلن عن الكشف الأثري بسقارة في يناير 2021.

وتحدث عن أوبرا توت عنخ آمون التي سوف تعرض في مارس القادم بدار الأوبرا المصرية، كما ستعرض أيضا في الذكري المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في عام 2022.

وأضاف حواس، أن أهم كشف في القرن 21 هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو، موضحًا أن الاكتشافات الأثرية التي تقوم بها وزارة الآثار تروج بشكل كبير للسياحة المصرية في كل دول العالم.

فيما قال الخبير السياحي الدكتور محمد عز الدين والذي يعد اول من نظم رحلات لمصر من اسبانيا منذ 1974 ، منظم المجموعة ورئيس الوفد إن الوفد حرص علي مقابلة الدكتور زاهي حواس لأنه أيقونه مصرية عالمية، وهذا الوفد أسس نادي مصر القديمة بمدينة برشلونة حبا في الحضارة المصرية العظيمة ، وانهم قضوا اسعد ايام حياتهم في مصر وانها تعد رحلة العمر واشاد بالتنظيم الجيد للرحلة وبالمستوي الراقي للفنادق والباخرة النيلية والمطاعم والتى اتبعت جميعها القواعد التى تفرضها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

واضاف عز الدين  ، انه سيقوم بنشر مقالات بالاعلام الاسبانى ليدعو الاسبان لزيارة مصر ليستمتعوا بكنوزها الحضارية ودفئ شمسها وحرارة استقبال شعبها وحسن استقباله للسائحين كما اشادوا بالانجازات التى شهدتها مصر في الآونة الاخيرة وخاصة الطرق والكباري والطرق الدائرية الجديدة واضافة متاحف جديدة وخاصة المتحف المصري الكبير والذي يتعطشون لافتتاحه العام المقبل فضلا عن متحف شرم الشيخ وكفر الشيخ وقصر عابدين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق