أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الصحف الألمانية تبرز فى صفحاتها هجوم سمكة القرش على سائحة ألمانية بمرسى علم بالبحر الأحمر

في يوم 5 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 7:27 مساءً

تعرضت العديد من الصحف الألمانية إلى الإشارة إلى الهجوم الذى تعرضت له سائحة ألمانية تبلغ من العمر 42 عاماً من قبل سمكة قرش من نوع long manous، خلال ممارستها  لرياضة الغوص في موقع الغوص المسمي الفين ستون لهجوم من سمكة قرش وتمكن المرشد من إنقاذها والأشخاص الأربعة الذين كانوا برفقتها، ووجه محافظ البحر الأحمر بسرعة نقلها إلى المستشفى القريب للمنطقة وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحيّة لها، حيث تم عمل خياطة لمكان الجرح بكتفها الأيسر، وحالتها مستقرة.

وقالت صحيفة BZ الألمانية  أنه في مصر ، تعرضت سائحة ألمانية تبلغ من العمر 42 عامًا لهجوم من سمكة قرش وإصابتها أثناء الغوص في البحر الأحمر.

وقع الحادث بالقرب من منتجع مرسى علم الذي يحب السياح بشكل خاص زيارته لمشاهدة أسماك القرش. تعرضت المرأة للهجوم من قبل ماكو طويل الزعنفة.

وأعلنت السلطات المحلية أن المرأة في “حالة مستقرة”. وقال محافظ المنطقة عمرو حنفي إنه بعد أن تم إنقاذها ، نقل خمسة غواصين آخرين المصطاف إلى أقرب مستشفى ، حيث تم خياطة جرح في كتفها الأيسر.

وأمر المحافظ بوقف “جميع أنشطة الغوص والرحلات في المنطقة المرجانية لمدة ثلاثة أيام”. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشكيل “لجنة علمية” للتحقيق في “تغيير محتمل في سلوك أسماك القرش” في المنطقة.

يمكن أن يصل طول الماكو طويل الزعانف إلى أربعة أمتار ، وينتمي ، مثل القرش الأبيض الكبير ، إلى أنواع الماكريل. وبسبب سرعته وعدوانية ، يمكن تصنيف هذا النوع من أسماك القرش على أنه “خطير”.

في نهاية أكتوبر ، أفادت وزارة البيئة بعدة هجمات لأسماك القرش في جنوب سيناء. في عام 2018 ، توفي سائح تشيكي في مصر بعد هجوم سمكة قرش

وكان محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، قرر إيقاف أنشطة الغوص ورحلات السفاري بمنطقة شعاب إلفين ستون شمال مرسي علم لمدة ثلاثة أيام، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمتابعة حالة الموقع واستقرار وسلامة الاستخدامات الطبيعية، وكلف إدارة المحميات بتشكيل لجنة علمية لدراسة أسباب تغير سلوك أسماك القرش الموجودة بالمنطقة، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى التغيرات البيئية بنفس المنطقة.

https://www.bz-berlin.de/welt/hai-attacke-auf-deutsche-touristin-42-beim-tauchen-in-aegypten

بعد تعرض سيدة ألمانية لهجوم من سمكة القرش ..محافظ البحر الأحمر يقرر إيقاف رحلات الغوص ب” إلفين ستون” بمرسى علم للتأكد من سلامة الاستخدامات الطبيعية

مقالات ذات صلة