أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

بالصور والفيديو ..بروفة احتفالية نقل مومياوات من المتحف المصري لـ”الحضارة”

البروفة تضمنت تجهيز 22 سيارة لنقل مومياوات 22 ملك و ملكة من ملوك الدولة المصرية القديمة قريبا 

في يوم 4 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 1:50 صباحًا

تداول بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو يوثق بروفة من بروفات احتفال نقل مومياوات ملوك مصر من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى متحف الحضارة الجديد. ..وتنشر المحروسة نيوز صور وفيديوهات مذهلة من بروفة تجهيز 22 سيارة لنقل مومياوات 22 ملك و ملكة من ملوك الدولة المصرية القديمة قريبا 

منها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات وهم “الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتي الثاني”.


وترافق المومياوات 17 تابوتا ملكيا ترجع إلى عصر الأسر “17، 18، 19، 20″، يتحرك الموكب الملكي للمومياوات من ميدان التحرير حيث توجد المسلة في أشهر ميادين العالم لتتجه إلى كورنيش النيل.

وأعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ وذلك بالتنسيق مع عدة جهات، لتحديد مسار المومياوات الملكية، والجزء الذي يتم تطويره في محيط متحف الحضارات بعين الصيرة الذي يستقبل المومياوات الملكية ،كما يجرى حاليا عمل أبراج معدنية على طول الطريق ستخصص لوسائل الإعلام لنقل فاعليات الموكب. بجانب رفع الستار عن كباش ومسلة رمسيس الثاني بميدان التحرير، إضافة لإضاءة العمائر السكنية بالميدان.

ويعد ميدان التحرير أهم نقطة في مسار موكب المومياوات الملكية ويتكون المسار من 8 نقاط من ميدان التحرير إلى المتحف القومي  للحضارة وسيمر الموكب من كورنيش النيل ليظهر جمال وعظمة نهر النيل، كما سيتم استضافة جمهور في نقاط محددة لمشاهدة الموكب.

وقررت وزارة السياحة والآثار أن يتم نقل الموكب بالطريقة الفرعونية حيث ستضم 22 سيارة بطراز مصري قديم مع وجود خيول، كما تم تصنيع عجلات حربية مشابهة للعجلات الحربية المصرية القديمة، مع عزف مقطوعات موسيقية، بالإضافة إلى إضاءة ميدان التحرير و مدخل المتحف المصري في التحرير باستخدام تقنية الحديثة و التكنولوجية كما يوجد مراكب فرعونية ستتجول في نهر النيل مع خط سير الموكب بحيث يكون خروج الحدث أمام العالم بشكل راقي عالمي، يليق بتاريخ الحضارة المصرية القديمة.

فى الوقت ذاته  لم يتم حتى الآن تحديد موعد إنتقال المومياوات بعدما نفت وزارة السياحة والآثار ما تردد عن أن موعد الموكب الملكى الفرعونى سيكون يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر 2020 ، ومن المنتظر أن يتم إقامة الموكب خلال إحتفالات العالم بأعياد الكريسماس 25 ديسمبر الجارى لتكون صورة مشرفة لمصر فى الداخل والخارج.

مقالات ذات صلة

إغلاق