أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” ماجد أنطوان “رئيس غرفة الفنادق بالوجة القبلى لـ ” المحروسة نيوز ” : لسنا بمعزل عن مايدور بالسياحة .. ونواصل دعمنا للفئات الأكثر تضرراً وفى مقدمتهم أصحاب الحناطير بالأقصر وأسوان  

في يوم 1 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 11:23 مساءً

كشف الخبير الفندقى ماجد إنطوان رياض ، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية الرئيسية ، رئيس فرع الغرفة بالوجة القبلى ،عن عزم الغرفة الفرعية تقديم مبلغ مماثل لما قدمته الغرفة لمحافظة أسوان بقيمة 250 ألف جنيه  لرعاية اصحاب الحناطير بأسوان ،وهذه المرة ستكون لصالح اصحاب الحناطير بالأقصر .

وقال أنطوان ، فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز”  إن الغرفة ليست بمعزل عن الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعظيم المشاركة المجتمعية والمساهمة في الأعباء التي تتحملها الفئات البسيطة خلال تلك المرحلة الراهنة، ما دعا لتبرع الغرفة بمبلغ 250 ألف جنيه لأصحاب الحناطير بالاقصر كما حدث بأسوان .

وأشار إلى أن هذا التوجه لدعم الفئات المتضررة بالمنظومة السياحية ، نهج ينتهجه مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية جميعاً برئاسة ماجد فوزى ، وهو ما تم التأكيد عليه فى الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة.

وأكد  أنطوان ، أن الغرفة ستوجه دعمها للمستشفى البيطري بالأقصر التي تتولى علاج الجياد المملوكة لأصحاب الحناطير، وذلك لرفع العبء عن العاملين بهذا القطاع في ظل توقف الحركة السياحية.

سائقى الحنطور بالاقصر وأسوان من أكثر الفئات المتضررة من توقف حركة السياحة بسبب كورونا

وأوضح أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وجه بعمل دورات تدريبية لأصحاب الحناطير والعاملين غير المباشرين بالقطاع، قادتها الدكتورة سهى بهجت ،مستشارة الوزير للتدريب، وتضمنت البرامج توعية المتدربين بكيفية التعامل مع فيروس كورونا المستجد وتجنب انتشاره.

وأكد الخبير الفندقى ماجد إنطوان رياض ، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية الرئيسية ، رئيس فرع الغرفة بالوجة القبلى بأن محافظتي الأقصر وأسوان، كانتا الأكثر معاناة سياحيا خلال العام الجاري، والأعلى تضررا، ما يستدعي ضرورة استمرار الدعم اللوجيستي والمادي للقطاع السياحي بهما، مضيفا أن كافة فنادق جنوب الصعيد تطبق الإجراات الاحترازية بدقة متناهية، وتقوم الغرفة بالتعاون مع الوزارة بحملات تفتيش دورية كل 3 أشهر على الفنادق لضمان اتباع التعليمات وسلامة العاملين والسائحين.

وأكد أنطوان، أنه لن يسمح لفندق بالعمل في الوجه القبل خاضع للنشاط السياحى ،  دون الحصول على شهادة السلامة الصحية، خاصة وأن المؤشرات تدل على عودة تدريجية للحركة فور انتشار اللقاحات المعلن عنها في الربع الثاني من 2021، ما سوف يعقبه انفراجة في الحركة السياحية.

   

مقالات ذات صلة