أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

الفنادق تطالب أعضائها بموافاتها بالمشاكل الضرائبية لإنهائها ووقف إجراءات الحجز الإدارى

في يوم 29 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 11:19 صباحًا

أكد ماجد فوزى ، رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، رئيس لجنة الضرائب بإتحاد الغرف السياحية ، على التنسيق بين القطاع السياحى ووزارة المالية ممثلة فى مصلحة الضرائب لإنهاء النزاعات القائمة بين القطاع السياحى ” كممولين ” ، والمصلحة.

وقال فوزى ، فى منشور  تم تعميمه على الفنادق والقرى السياحية ،أن الغرفة عازمة على نقل كافة المشاكل والقضايا المتداولة بين عدد من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة إلى مصلحة الضرائب للعمل على إزالة هذه الخلافات والتوصل إلى إتفاق يرضى جميع الأطراف .

 

منشور غرفة الفنادق والمشاكل مع الضرائب

وأضاف رئيس غرفة المنشآت الفندقية ، أن هذه المشاكل والتى قد تصل إلى الحجز الإدارى ، تحد من إنطلاق القطاع بشكل عام والفنادق والقرى السياحية على وجه الخصوص، وإن الغرفة قد وجهت منشوراً دورياً لإعضاءها ، طالبت فيه الجمعية العمومية بسرعة موافاتها بالمشاكل الضريبية التى تواجه المنشآت الفندقية وبما فيها التى يتم نظرها بالقضاء حالياً .

وأشار فوزى ، إلى إنه سيتم النظر فى تلك الشكاوى بسبب الإجراءات والقوانين واللوائح التنفيذية ، وإعادة تقييمها وصياغاتها إلى الشكل الإفضل والأمثل وعرضها على اللجنة المشكلة من قبل وزير المالية الدكتور محمد معيط ، والتى تجمع فى عضويتها خبراء ومسئولين من مصلحة الضرائب ، ومن إتحاد الغرف السياحية ، والغرف  الخمسة السياحية التابعة للإتحاد.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أصدر  قراراً وزارياً، بتشكيل لجنة مشتركة من المختصين بوزارة المالية والاتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية .

واكد القرار الوزارى ان اللجنة ستكون معنية ببحث ودراسة الموضوعات والمشاكل الضريبية والجمركية المتعلقة بالقطاع السياحى والتوصل الى حلول بشانها فى اطار القوانين الضريبية والجمركية

واضاف القرار فى مادته الثانية انه على رئيس اللجنة عرض تقرير على وزير المالية بنتائج اعمال اللجنة وما توصلت اليه من توضيات  للنظر فى اعتمادها.

وقد تضمن القرار اختيار عددا من السياحيين ليكونو اعضاء فى اللجنة وهم ماجد فوزى ،رئيس غرفة المنشآت الفندقية عضو مجلس الاتحاد ،وناصر تركى، ومحمد عبدالله عضوا مجلس ادارة الاتحاد ،وكريم محسن ،عضو لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة والسفر، وأشرف الأبحر ،المستشار الضريبي للاتحاد المصري للغرف السياحية،

ومعهم من وزارة المالية كل  من شيرين الشرقاوي مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية، ورمضان صديق، مستشار وزير المالية للشئون الضريبية، ومجدي عبدالعزيز سيف النصر، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك.

وذلك إلى جانب عناصر من قيادات المصالح التابعة لوزارة المالية من مصلحة الضرائب المصرية ومصلحة الجمارك المصرية ومصلحة الضرائب العقارية

   

مقالات ذات صلة