أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

السياحة: مسحة جديدة بالمطار حال الشك في تحليل فيروس كورونا للوافدين من أوكرانيا

في يوم 26 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 5:49 مساءً

دعت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أعضائها من الشركات العاملة فى جلب السياحة الخارجية ، إلى ضرورة توخى الحذر عند إستقدام سائحين من أوكرانيا وأهمية التأكيد على الوافدين بضرورة تقديم شهادات  خلو من فيروس كورونا PCR من معامل معتمدة فى بلادهم والمتفق عليها فى تقديم هذه الشهادات .

وأكدت الغرفة فى منشور لها ، أن وزارة السياحة والآثار قد أرسلت إلى الغرفة توجيها يفيد بذلك  ،وأكدت  من حصول بعض مواطني دولة أوكرانيا على شهادات تحليل فيروس كورونا المستجد pcr من أماكن غير معتمدة، عند سفرهم لمحافظة جنوب سيناء.

وقالت الوزارة، إن هذا يأتى في إطار التنسيق مع الأجهزة المعنية لمحاصرة ومنع تفشي وباء فيروس كوفيد 19 بمصر، فقد تلاحظ دخول بعض مواطني أوكرانيا إلى مطار شرم الشيخ حاملين شهادات سلبية لتحليل الفيروس التاجي من أماكن غير معتمدة بدولتهم، مطالبة بتحري الدقة في المطارات والتأكد من حصول السائحين على شهادات تحليل من أماكن رسمية معتمدة في دولتهم. وتابعت بأن شهادات التحليل يجب أن تكون مزودة بالخاتم الرسمي للمعمل أو الرمز الشريطي، وفي حالة وجود أي شكوك حول الشهادة يتم عمل مسحة جديدة بالمطار المصري مع تحمل الراكب لكافة الرسوم المقررة لذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق