المنطقة الحرةسياحة وسفر

لمدة تصل إلى 60 يومًا وتشمل فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ..تايلاند تفتح أبوابها لاستقبال زوارها من الشرق الأوسط بتأشيرة طويلة الأمد

في يوم 22 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 6:04 مساءً

أعلنت هيئة السياحة التايلاندية عن طرح تأشيرتها السياحية “TR” التي تتيح للسياح من الشرق الأوسط فرصة زيارة تايلاند لمدة تصل إلى 60 يوماً. وتهدف هذه التأشيرة إلى إنعاش حركة السياحة الدولية في تايلاند وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققه برنامج السياحة الداخلية، بالإضافة إلى برنامج “تأشيرة السياحة الخاصة” والتي تم إطلاقها مؤخراً والتي توفر فرصة الإقامة طويلة الأمد للسياح.

وقال بيشايا سايسانجان، مدير هيئة السياحة التايلندية في دبي والشرق الأوسط: “بعد اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لاحتواء الوباء، نحن مستعدون أخيراً للترحيب بعودة الزوار من الشرق الأوسط”.

وأضاف سايسانجان: “مع الدعم الثابت من شركائنا من القطاعين العام والخاص في تايلاند، نعتقد أننا رفعنا معايير السياحة في المملكة، مع الأخذ بعين الاعتبار صحة وسلامة زوارنا من المنطقة”.

وتتوفر التأشيرة للمواطنين والمقيمين في الشرق الأوسط لزيارة تايلاند حيث يتوجب على الراغبين بزيارة المملكة الامتثال للتدابير الوقائية من فيروس كورونا للحصول على التأشيرة، والتي تشمل الحجر الصحي لمدة 14 يوم من تاريخ الوصول، مع توفر التأمين الصحي وتأمين السفر المطلوب وكشف حساب بنكي يقدم دليلاً على الراتب في الأشهر الستة الماضية بما يعادل 16,336 دولارًا أمريكيًا (500 ألف باهت تايلاندي).

ويجب أن تشمل بوليصة التأمين الطبي قيمة لا تقل عن 100 ألف دولار أمريكي (3.16 مليون باهت تايلاندي) تشمل تغطية تكاليف العلاج من فيروس كورونا، إذ تعد البوليصة واحدة من الوثائق الرسمية المطلوبة من الزوار الأجانب، ويمكن للزوار بعد الانتهاء من الحجر الصحي والحصول على نتيجة سلبية التنقل بين كافة أرجاء المملكة.

يمكن للمسافرين الذين يتطلعون إلى زيارة تايلاند من الشرق الأوسط التواصل مع السفارة أو القنصلية التايلاندية في بلدهم الأصلي مع المستندات المطلوبة. بمجرد الموافقة ، يمكن للمسافرين التقدم للحصول على شهادة الدخول (CoE) على الموقع الرسمي للحكومة التايلاندية.

www.TourismThailand.org

متطلبات تأشيرة TR :

o      استمارة الطلب واستمارة الإقرار

o      صورتان بخلفية بيضاء

o      جواز السفر الأصلي وصورة من جواز السفر

o      صورة من تأشيرة الإقامة

o      رسالة عدم ممانعة من جهة العمل

o      تذكرة طائرة مؤكدة

o      حجز فندقي مؤكد) فندق ASQ / ALQ في تايلاند(

o      التأمين الطبي الذي يغطي COVID-19 بتغطية لا تقل عن 100 ألف دولار أمريكي طوال مدة الإقامة.

o      كشف حساب بنكي يقدم إثباتًا للدخل في آخر 6 أشهر بما يعادل 16,336 دولارًا أمريكيًا (500 ألف باهت تايلاندي)

كيفية التقديم:

  1. 1.يجب على المسافرين التقدم للحصول على تأشيرة دخول من السفارة / القنصلية التايلاندية في بلدهم الأصلي
  2. يمكن للمسافرين بعد ذلك التقدم بطلب للحصول علىCOEعلى الموقع الرسمي للحكومة التايلاندية.

مقالات ذات صلة

إغلاق