سلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“محمد فتحى ” يكتب لــ” المحروسة نيوز ” عن : مواعيد الغلق المرتقبة ..قرارات يجب دراستها قبل الإصدار لتجنب أثارها السيئة سياحياً وإقتصادياً

في يوم 12 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 12:16 صباحًا

لاحظنا في الفترة السابقة بأن هناك دراسات واقتراحات للمواعيد الدائمة خلال الفترة القادمة وهناك بعض التكهنات والآراء بالمواعيد المقترحة

وجاء ببيان الحكومة بأنها تدرس الأن المواعيد الدائمة والسؤال هنا علي اي اساس تدرس الحكومة هذه المواعيد وماهي  نوعية الدراسات التى استندت اليها هل  كانت اقتصاديه او امنيه لتدرسها؟!.

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،

فنحن حتى  الان لم نسمع أو  يتم عمل مناقشة مجتمعيه لاتخاذ هذه القرارات او المواعيد المرتقبة ..أليس من الافضل أن تستمع الحكومة لآراء اصحاب هذه المنشأت حتي يتم التوافق اقتصاديا واجتماعيا وامنيا ؟!..ام أن هذه القرارات أمنية بحته ولا عزاء للمنشأت والعاملين بها ؟!!!.
أليس من الجائز أن يكون لهذه القرارات تدمير لقطاع كبير من المنشأت وتشريد ألاف الأسر والعمالة المدربة والتي أصبحت الان في خطر منذ عام بسبب جائحة كورونا ؟!!.

أليس من الافضل الاستماع الي أراء وأصحاب هذه المنشأت من أجل الوصول الي حل وسط يرضي جميع الاطراف ويجنب البلاد تدمير قطاع كبير من المنشأت؟!!.

 فكيف بالله عليكم يتم أخذ هذا القرار دون الاستماع الي احد؟!!.. فلا بد من دراسة طبيعة عمل هذه المنشأت وما هي مواعيد الذروة لهذه المنشأت وما هي المواعيد المناسبة لزوار المنشأت سواء كان مصريين او من السياح العرب او الاجانب الذين يترددون عليها وما هي الأثار الايجابية والأثار السلبية لهذه القرارات .
وهنا وجب علينا أن نلفت نظر صانعي القرار بأن هذه القرارات هامه جدا وخطيره جدا
ولا بد من الأخد في الاعتبار الأثار السلبية اقتصاديا ومجتمعيا ودراستها جيدا حتي يتسني لصاحبي القرار من أخذ القرار المناسب بعد المناقشة المجتمعية ومناقشة أصحاب الشأن والخبراء في ذلك

كاتب المقال

محمد فتحي

عضو مجلس اداره غرفه المنشات والمطاعم السياحيه

   

مقالات ذات صلة