أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

«يديعوت أحرونوت»: تعاون بين «بناء السفن الإسرائيلية» و«موانئ دبي» للخدمات اللوجستية والشحن

هيئة السفن الإسرائيلية: التعاون فرصة لتحقيق المنافسة في مجال الموانئ وإقامة بنية تحتية للتجارة الدولية

في يوم 29 أكتوبر، 2020 | بتوقيت 11:17 مساءً

أعلنت شركة صناعة بناء السفن الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية مبدئية للتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية للخدمات اللوجستية والشحن، بخصوص تقديم طلب للمشاركة في عملية خصخصة شركة ميناء حيفا.

وصرحت شركة صناعات أحواض بناء السفن الإسرائيلية، التي يسيطر عليها “شلومي فوغل” و”سامي كاتساف” بأن التعاون بين الشركتين فرصة لتحقيق المنافسة في مجال الموانئ في إسرائيل.. بالإضافة إلي تبسيط وتوفير التكاليف والجداول في كل ما يتعلق بنقل البضائع في المنطقة.

ووفقا لـ”يديعوت أحرونوت” فقد أفادت هيئة أحواض بناء السفن الإسرائيلية بأن هذا التعاون يعد بمثابة فرصة لتحقيق المنافسة في مجال الموانئ وإقامة بنية تحتية للتجارة الدولية.

وبحسب الشركة سيمكن التعاون ميناء حيفا من زيادة حجم النشاط وتقصير فترات الانتظار وتقليل تكاليف سلسلة التوريد للعملاء في إسرائيل.

وتبيع إسرائيل الموانئ المملوكة للدولة وتبني أخرى خاصة جديدة لتشجيع المنافسة وخفض التكاليف.

ويحتاج ميناء حيفا إلى التطوير ليتمكن من المنافسة مع ميناء حديث تشيده مجموعة شنغهاي إنترناشونال بورت الصينية في موقع قريب.

وتعتبر موانئ دبي العالمية واحدة من أكبر الشركات الرائدة في العالم من حيث الموانئ والخدمات اللوجستية.

تعمل الشركة في حوالي 50 دولة وحوالي 130 مركزًا وميناءً حول العالم ، بينما قامت الشركة في العام الماضي بمناولة أكثر من 70 مليون وحدة حاوية، والتي تشكل حوالي 9% من حركة الحاويات العالمية.

وفي الشهر الماضي، قالت موانئ دبي المملوكة للحكومة والتي تشغل مواني في أنحاء العالم إنها وقعت مجموعة من الاتفاقات مع دوفر تاور الإسرائيلية تتضمن عرضا مشتركا لخصخصة ميناء حيفا.

   

مقالات ذات صلة