شئون مصرية

إدارة المنيا التعليمية تبدأ تنفيذ برنامج تنمية القيم المجتمعية بالمدارس

في يوم 27 أكتوبر، 2020 | بتوقيت 1:04 مساءً

جمال علم الدين
قال الدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا،إن الإدارة بدأت فى تنفيذ برنامج تنمية القيم المجتمعية لدى الطلاب بمختلف المدارس التابعة للإدارة، وذلك لتنمية الأخلاق والتربية وتحفيز الطلاب على المشاركة الاجتماعية الإيجابية، وأن ذلك يتم خلال طابور الصباح بكل مدرسة، حيث يتم الحديث عن إحدى الصفات الحميدة التى يجب أن يتصف بها طلاب المستقبل.

وأوضح أن هذا الأسبوع يجرى الحديث عن صفة الأمانة وكيف يؤدى الطلاب الأمانات وأهمية الأمانة فى حياة المجتمعات.

ولفت أنه على مدار الأسابيع يتم الحديث عن واحدة من الصفات الحميدة بالإضافة إلى تعليم الطلاب كيفية المشاركة المجتمعية الفعالة، خاصة أن هؤلاء الطلاب هم مستقبل الأمة ولذا يجيب أن يتمتعوا منذ الصغر بالمشاركة المجتمعية.

وقال إنه يتم تعليم الطلاب كيفية تلك المشاركة فى كل شيئ مثالا فى المرور وكيف يكون هناك دور فعال فى تنظيم حركة المرور وكذلك فى كل شيئ مثالا يتم تدريب الطلاب على الحفاظ على النظافة سواء الشخصية أو نظافة المكان .

وأكد عبد السلام أن البرنامج يساعد الطلاب فى تنمية عقولهم وتربيتهم تربية سليمة وذلك لتفعيل دور المدرسة فى تربية ابنائنا الطلاب .

وأكد أن هناك التزام كامل من قبل مديرى المدارس الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد بين طلاب المدارس، ولفت إلى أن هناك جولات مستمرة على المدارس للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

إغلاق