أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

الإمارات لتموين الطائرات تؤسس “كوشر أرابيا” لتقديم أطعمة الكوشر اليهودية

في يوم 25 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 3:30 مساءً

وقعت «الإمارات لتموين الطائرات» اليوم، في المقر الرئيسي للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لمشروع مشترك مع «سي سي إل القابضة» المملوكة من «روس كريل» لإنشاء مطبخ مختص في إنتاج أطعمة الكوشر. وسوف يحمل المشروع المشترك اسم «كوشر أرابيا Kosher Arabia»، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في يناير 2021.

وحصلت شركة «كوشر أرابيا» على اعتماد «قسم كاشروت» التابع لـ«الاتحاد الأرثوذكسي»، وسوف تعمل بالشراكة مع «اتحاد جنوب إفريقيا للمعابد الأرثوذكسية» لتوفير أعلى مستويات التميز في اعتماد منتجات «كوشر أرابيا».

وسوف يتولى فريق الطهي المتمرس في «الإمارات لتموين الطائرات» القيام بعمليات إنتاج الأطعمة، في حين ستوفر «سي سي إل القابضة» المصادقة والإشراف على الإنتاج بما في ذلك تقديم الدعم لتطوير قوائم الأطعمة وشراء المواد الغذائية.

وقال سعيد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات: «دأبنا لسنوات عديدة على تقديم وجبات الكوشر لعملائنا من شركات الطيران عبر مورّد خارجي، وكنا نراقب الاتجاهات العالمية لأطعمة الكوشر. ونتوقع مع التطورات الأخيرة أن ينمو الطلب بسرعة على هذا النوع من الأطعمة في دولة الإمارات والمنطقة عامةً. نحن مرتاحون لشراكتنا مع سي سي إل القابضة، التي ستغطي جميع قنوات الطعام، كما أننا سوف نبحث فرص افتتاح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف: «نحن على ثقة بأن تطوير إمكاناتنا الخاصة لإنتاج أطعمة الكوشر سوف يجعلنا قادرين على خدمة عملائنا بشكل أفضل ليس في قطاع الطيران فحسب، ولكن في قطاع الضيافة والأغذية والمشروبات والفعاليات أيضاً، بما في ذلك معرض إكسبو 2020. وسوف يتيح لنا إنتاج وجبات طازجة هنا في الإمارات العربية المتحدة التحكم في تحضير الأطعمة وضمان الجودة بصورة أفضل».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سي سي إل القابضة» رئيس المجلس اليهودي في الإمارات روس كريل: «اتفقنا على إنشاء كوشر أرابيا لتوفير أطعمة الكوشر وتلبية الطلب المتزايد في الإمارات العربية المتحدة، ليس فقط من الجالية اليهودية هنا، ولكن من المستهلكين الآخرين الذين يبحثون عن خيارات حلال صحية».

وأضاف: «يسعدنا أن يلقى إطلاق كوشر أرابيا، وتوقيع مذكرة التفاهم مع الإمارات لتموين الطائرات لإنشاء أول وحدة لإنتاج أطعمة الكوشر في الإمارات، دعماً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمجتمع العالمي على نطاق واسع، بما في ذلك توجيهات الحاخام مناحيم جيناك الرئيس التنفيذي لقسم الكوشر التابع للاتحاد الأرثوذكسي، والحاخام ييساتشار كاوسكي المنسق الحاخامي في إسرائيل لقسم الكوشر التابع للاتحاد الأرثوذكسي، والحاخام الأكبر في جنوب إفريقيا وارن غولدشتاين والحاخام دوفي غولدشتاين رئيس كشروت في جنوب إفريقيا، والحاخام يهودا سارنا الحاخام الأكبر في دولة الإمارات».

   

مقالات ذات صلة