أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

بعد إفتتاح أول مطعم هناك .. دائرة السياحة في ابو ظبي تأمُر الفنادق : وفروا الطعام اليهودي!!

في يوم 16 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 2:01 مساءً

وجهت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، فنادق العاصمة الإماراتية بضرورة توفير طعام الكوشر، وهو الأكل المباح وفق الديانة اليهودية، بحسب ما نشرته صحيفة “جيرواليزم بوست“.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رحلات من المفترض أن تنطلق من إسرائيل إلى الإمارات في أعقاب اتفاقية السلام بين البلدين.

وفي رسالة أرسلتها الدائرة الحكومية الإماراتية، الثلاثاء، فإن الفنادق “نصحت” بتوفير أكل كوشر لتلبية احتياجات جميع الزوار ومنهم اليهود.

وجاء في الرسالة: “بناء على التزام دائرة الثقافة والسياحة بضمان توفير أطعمة معينة لجميع الزوار والسياح في إمارة أبوظبي، يرجى ملاحظة أنه يُنصح جميع المؤسسات الفندقية بتضمين خيارات طعام الكوشر في قوائم خدمة الغرف وفي جميع منافذ بيع الأطعمة والمشروبات في منشآتها”.

ورحبت عضو الجالية اليهودية في أبوظبي سارة بسنينو، بهذا الإجراء، مضيفة: “إن وزارة السياحة تقوم بخطوات غير عادية للترحيب باليهود والإسرائيليين”، بعد الاتفاق الأخير لإقامة علاقات مكتملة بين إسرائيل والإمارات.

وقالت بيسنينو إن المبادرة كانت بالكامل من قبل سلطات أبوظبي، وأنها لم تتشاور مع الجالية اليهودية المحلية بشأن هذه القضية.

وأضاف: “لدى الإماراتيين الكثير من الاحترام للدين، ويريدون أن يشعر اليهود بالراحة في البلاد وأن يكونوا قادرين على العثور على الطعام الذي يحتاجونه”.

والكوشر هو قوانين وآليات معينة في طريقة تحضير الطعام وطريقة الحصول عليه، يلتزم بها اليهود منذ آلاف السنيين طبقا لديانتهم ..

وكان حساب إسرائيل بالعربية على تويتر  قد أشار إلى إنه  لأول مرة في دولة الامارات يحصل مطعم يهودي حلال على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بالشأن.

ووصف، الحساب الرسمي لإسرائيل على تويتر، تلك الخطوة بالـ«صغيرة لكن لها مدلولات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي بين الامارات وإسرائيل عشية استقبال السياح ورجال الأعمال من إسرائيل» مؤكدة أن «تبادل الزيارات أصبح قاب قوسين أو أدنى».

من جانبها نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» لقطات من افتتاح المطعم، مرفقة بتعليق قالت فيه «ترخيص وافتتاح أول مطعم إسرائيلي في أبوظبي الإمارات بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية اليهودية».

عقب آلية التطبيع الكامل بالصور ..إفتتاح أول مطعم يهودى في أبو ظبي … وبإذن الحاخامات

   

مقالات ذات صلة