سلايدرسياحة وسفر

“الدكتورة سها بهجت” تشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المتدربين بالدورات المقدمة من منصة ( lobsterink ) المتخصصة فى التدريب على الضيافة

في يوم 12 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 6:27 مساءً

شهدت الدكتورة سها بهجت ، مستشار وزبر السياحة والآثار للتدريب والتنمية البشرية ، والمتحدث الرسمى للوزارة حفل تخرج  دفعة جديدة  من المتدربين بالدورة المتخصصة التى أقامتها وزارة السياحة والآثار  بالتعاون مع منصة ( lobsterink ) المتخصصة فى التدريب على الضيافة، بالأقصر .

وقد شارك فى هذه الدورة مجموعة من العاملين بفندق steigneberg شتنيجبرجر الأقصر ، الذين  أعربوا عن سعادتهم بما تلقونه من تعاليم جديدة فى فنون العمل بالفنادق ، وجودة الدورة وما أحتوته من مواد تدريبية متقدمة.

كما أشادوا الحريجين بهذه الدورة وطالبوا من الدكتورة سها بهجت ، مستشار وزبر السياحة والآثار للتدريب والتنمية البشرية ، والمتحدث الرسمى للوزارة بضرورة تقديم دورات أخرى فى موضوعات متنوعة عبر هذه المنصة التدريبية الهامة ، خاصة وأن هذه الدورة مجانية وفى حالة الإشتراك بها بعيدة عن  الوزارة يتحمل المتدرب أو المؤسسة التابع لها لتكاليف كبيرة مقابل  المشاركة فى مثل هذه الدورات  .

من جانبها قالت الدكتورة سها بهجت ، مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب والتنمية البشرية ، والمتحدث الرسمى للوزارة ، لــ ” المحروسة نيوز ” أن الوزارة بصدد إبرام العديد من الإتفاقيات مع العديد من الكيانات التدريبية الدولية ذات السمعة الضخمة والطبية فى مجال التدريب السياحى ،مشيرة إلى أن العمل متواصل من أجل تنفيذ عدد كبير من البرامج التدريبية المتخصصة فى كافة قطاعات السياحة ، وذلك فى إطار التنسيق والتعاون مع هذه الهيئات .

الدكتورة سها بهجت ، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب والتنمية البشرية
الدكتورة سها بهجت مستشارة وزير السياحة والآثار للتدريب والتنمية البشرية

وأضافت أن هذه الدورات قد  شملت أغلب الفنادق  وتمت بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية التى عممت منشور هذه الدورات على أعضائها ، وأن تم حتى الآن مشاركة نحو 185 فندق وسوف تستكمل من خلال منصات دولية أخرى فى موضوعات مختلفة سوف يتم الإعلان عنها قريبا.

وأشارت مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب والتنمية البشرية ،أن  الفترة المقبلة سيتم عقد دورات مع منصة lobsterink المتخصصة فى الضيافة بجميع أنواعها الفندقية والمطاعم للوصول إلى أهداف الوزارة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات  المقدمة للسائحين والرواد لهذه  المواقع ، خاصة وإنها أصبحت أحد العناصر الرئيسية فى الجذب السياحى ويكمنها أن تزيد من تكرارية الزائرين لمصر حينما تكون الخدمة متميزة وراقية وفخمة .

يذكر أن منصة lobsterink  تقدم العديد من البرامج التدريبية ذات المستويات الراقية ، وتحقق العديد من المعايير المتميزة والمتعمقة  فى مفهوم الضيافة الفندقية عبر 13 برنامجاً متخصصاً يحمل كل منها أسلوب وطريق مختلفة فى التقديم والشرح والعرض ،من خلال عزز أساس فريقك في أساسيات الخدمة الفاخرة مع تدريب Forbes Travel Guide Online للخدمة الفاخرة ، وهى ترفع شعار “تمكين فريقك من تحديد الفرص واتخاذ القرارات بشكل استباقي وتقديم تجارب لا مثيل لها بثقة لضيفك “.

ومن هذه البرامج خدمات الاستقبال والإرشاد ، و خدمة الحجز، و خدمة المغادرة التى تعتبره المنصة أن  تسجيل المغادرة لا يقل أهمية عن تسجيل الوصول ، و خدمة تنظيف الغرف اليومية والتى  يشرح  فيه هذا المقرر الدراسي معايير الخدمة اليومية المختلفة مع التركيز على تصنيف الراحة والملاءمة.

بالإضافة إلى برنامج فندق الطعام الذى يحدد دورة تناول الطعام بالفندق  وتوقعات النزلاء الفاخرة لتناول الطعام في الفندق والخدمة داخل المطعم.وفق المعايير المتعلقة بمطعم الفندق وخدمة المطعم ومتطلبات التوقيت بالإضافة إلى جودة الطعام والمشروبات المتسقة.

وبرنامج معايير الكازينو التى يحقق أعلى تصنيف لتلبية معايير دليل السفر الخاصة بـ Forbes التي تنطبق على خدمة الكازينو والكازينو. بعد هذه الدورة ، سيكون المتعلمون على دراية بجودة الأطعمة والمشروبات ، ومتطلبات التوقيت ، ونظافة الكازينو.

وبرنامج معايير حمام السباحة والشاطئ والذى يحدد دورة معايير حمام السباحة والشاطئ توقعات الضيف الفاخرة وتأثير المسبح والشاطئ على تجربة الضيف. وتستعرض الدورة جميع المعايير التي تنطبق على جودة الأغذية والمشروبات والخدمة ومتطلبات التوقيت والنظافة ووسائل الراحة.

ودورة تدريبية حول معايير البار والردهة وتشرخ بإهتمام بالغ  كافة التفاصيل في تقديم تجربة والاهتمام بالتفاصيل في تقديم تجربة  إستثنائية  ممتعة للضيف.

للتعرف على مخطط  المنهج الدراسى لمنصة lobsterink المتخصصة فى الضيافة  الفندقية إضفط هنا ↓↓↓

مخطط المنهج الدراسى لمنصة lobsterink المتخصصة فى الضيافة الفندقية

مقالات ذات صلة

إغلاق