أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

سلطة الطيران المدنى : الوافدون ملتزمون بتقديم شهادة PCR للكشف عن كورونا.. والحجر الصحى بالمطارات يعمل على مدار الساعة

في يوم 6 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 12:00 مساءً

أكدت سلطة الطيران المدنى  على ضرورة تقديم الوافدين عبر المنافذ الجوية  شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا للقادمين من الخارج سواء من للمصريين أو الأجانب  تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء والتي تم بدء العمل بها اعتبارا من الأول من سبتمبر الجاري.

كما أكدت على أن العمل  بالحجر الصحى بالمطارات المصرية على مدار الساعة ، وأن هناك إنسياب فى حركة الوافدين والتعاون بين الاعاملين بالحجر الصحى والوافدين على مستوى عال وأن الأغلتزام من الطرفين هو السمة الغالبة فى التغامل.

وقالت السلطة  فى توصيح لها أن  الشروط التي حددتها  لقبول شهادة الكشف عن فيروس كورونا تضمنت ضرورة أن يكون مسجل بها ساعة وتاريخ سحب العينة وهو التاريخ الذي سيتم احتساب ال 72 ساعة حياله، وأن تكون صادرة من معمل رسمي معتمد من الدولة ومختومة بختم المعمل وليس بها كشط أو شطب أو إضافة. 

الحجر الصحى بمطار القاهرة

وأكدت السلطة علي ضرورة أن تكون الشهادة مذكورة بها نوع العينة المأخوذة للمسحة ونوع التحليل وعوو” RT-PCR” وتقبل باللغتين العربية والإنجليزية .

سلطة الطيران المدنى تحدد شروط قبول شهادة PCR للقادمين من الخارج

وأوضحت السلطة أنه في حال مخالفة تلك الإجراءات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شركات السياحة أو التوكيلات الملاحية علي أن تطبيق إجراءات الحجر الصحي بنقاط الدخول علي المسافرين القادمين والمغادرين كاملة. 

يذكر أن وزارة الطيران المدنى بدأت في الأول من سبتمبر الجاري تطبيق قرار الحكومة المصرية بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت المطارات المصرية، قد بدأت  اعتبارا من  الثلاثاء الماضى ، الموافق من أول سبتمبر،  فى تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع القادمين من الخارج إلى البلاد دون تحليل PCR، بما فيهم حاملي الجنسية المصرية وخاطبت سلطة الطيران المدني المصري جميع شركات الطيران العاملة بالمطار بقرار الحكومة، وذلك حتى إصدار تعليمات أخرى. 

وقالت سلطة الطيران المدني المصري، إنه وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، فإن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات سواء المصريين أو الأجانب معفيين من تقديم شهادة تحليل  PCR عند الوصول إلى المطارات المصرية، كما سمحت سلطة الطيران المدني للركاب القادمين إلى المطارات الساحلية بدون تحليل PCR  بالدخول إلى البلاد بشرط إجراء التحليل بالمطارات المصرية فور الوصول مقابل 30 دولار.

مقالات ذات صلة

إغلاق