أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

” المحروسة نيوز” تؤكد : صرف الدفعة الثانية للعاملين بالقطاع السياحي من صندوق طوارئ القوى العاملة فى إنتظار تلقي إتحاد الغرف خطاباً بالموافقة الرسمية

في يوم 31 أغسطس، 2020 | بتوقيت 12:08 مساءً

ينتظر الإتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، رئيس الإتحاد، وصول مكاتبة رسمية  من صندوق إعانات الطوازئ للعمال لتحديد موعد بدء صرف الدفعة الثانية من إعانة الطوارئ للعمال بالمنشآت العانلة بالقطاع السياحى والمستوفاه لكافة شروط الصرف. 

وهي الإعانة التى قررتها الحكومة لصرفها من صندوق الطوارئ نظراً للظروف العصيبة التي تمر بها تلك المنشآت ولمساعدتها علي الوفاء بجزء من إلتزاماتها تجاه العاملين لديها. 

وقد  اجرى المسئولين بالإتحاد إتصالات هاتفية مع الصندوق لمعرفة ما تم في إجتماع مجلس إدارة الصندوق يوم 18 أغسطس الحالى والذى كان محددا في جدول أعماله النظر في طلب الإتحاد ، وجاء الرد الشفهى بالموافقة. 

وكان الإتحاد قد قام بمخاطبة الصندوق في 29 يوليو الماضى لتحديد موعد لصرف الدفعة الثانية للإعانة. 

خطاب صندوق الطوارئ لإتحاد الغرف بشأن الدفعة الثانية لإعانات العاملين بالقطاع السياحى
خطاب صندوق الطوارئ لإتحاد الغرف بشأن الدفعة الثانية لإعانات العاملين بالقطاع السياحى

ورد الصندوق بخطاب مؤرخ في 10 أغسطس الجاري حصلت ( المحروسة نيوز) على نسخه منه، أكد فيه علي إنه سيتم العرض على محلس إدارة الصندوق بحلسته المزمع  عقدها يوم 18 أغسطس الجارى بالنظر في شأن الموافقة علي صرف دفعة ثانية للعاملين بالقطاع السياحي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد لكافة المنشآت السابق صرف دفعة أولى لها. 

واضاف الصنوق فى مكاتبته لإتحاد الغرف السياحية، إنه أخذاً في الإعتبار للمبادرات الصادرة للحد من آثار فيروس كورونا المستجد، فيما يتعلق بتمويل أجور ومرتبات العاملين بالمنشآت السياحية، وما يتيحه صندوق إعانات الطوارئ للعمال من إعانات للعاملين بتلك المتشآت، ولتلافى الإزدواج قي الإستفادة من تلك المبادرات، فإنه سيتم صرف الدفعة الثانية – بعد إعتمادها من مجلس الصندوق وفقاً لإعتبارات محددة

وذكر الصندوق فى خطابه المستندات المطلوبة من المنشآت لتجهيزها ولإرسالها عند موافاة الإتحاد بالموافقة الرسمية بعد إجتماع مجلس إدارة الصندوق..وقد تضمنت هذه المستندات من المنشآت .

1- تقديم طلب علي ورق المنشآة وموقع من الممثل القانونى ومختوم بخاتم المنشآة للإتحاد متضمناً الأرقام التأمينية للمنشآة علي سبيل التحديد والمطلوب صرف إعانةلها. 

2 – إستيفاءالإقرار من الممثل القانوني للشركة (رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أو العضو المنتدب) والذي يقر فيه بغدم إستفادة الشركة من المبادرات الصادرة من البنك المركزي، أو وزارة المالية أو أية مبادرات صادرة للحد من آثار فيروس كورونا المستجد، والتى تتضمن تمويل أجور ومرتبات العاملين بالشركة مع إعتماد الإقرار من كل من مراقب حسابات المتشآة والإتحاد المصرى للغرف السياحية. 

وأشار الخطاب إلي المطلوب من الإتحاد حيث سيقوم الإتحاد المصرى للغرف السياحية بإستلام طلبات صرف الدفعة الثانية من المنشآت ومراجعتها وإعتمادها وتسليم أصول الطلبات للصندوق، وذلك خلال موعد غايته أقصاها شهر من تاريخ الإخطار بالموافقة، وأن يتم إستيفاء الطلبات النقدمة في شكل اكسيل شيت Excel Sheet. 

مقالات ذات صلة

إغلاق