أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“المحروسة نيوز ” تنشر  التفاصيل الكاملة لقرار رئيس الوزارء رقم 1684 لسنة 2020 بحظر دخول المصريين والأجانب مصر بدون تحليل PCR ” بنتيجة سلبى” لفيروس كورونا المستجد وذلك قبل 72 ساعة

السماح بأنشطة السياحة الثقافية وفقاً لضوابط محددة .. وإستمرار غلق الشواطئ العامة ودور المناسبات ودورات المياه بالمساجد حتى إشعار آخر

في يوم 28 أغسطس، 2020 | بتوقيت 6:13 مساءً

نشرت الجريدة الرسمية  نص القرار  رقم 1684 لسنة 2020 والذى أصدره  الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، والذى  تضمن فى مادته الأولى الإشتراطات الخاصة بإعادة إستقبال دور العبادة إعتباراً من 28 أغسطس الجارى بالنسبة للمسلمين الصلوات الخمس الرئيسية الجماعية التى تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين على أت تقتصر صلاة الجمعة  والصلوات الرئيسية على بعض دور العباة الكبرى والجامعة وذلك طبقاً للضوابط التى تقررها  وزارة الأوقاف والسلطات الدينية لغير المسلمين .

وجاء فى الفقرة الثانية بالمادة  الأولى هذه الإشتراطات وتضمنت :-

  • الإلتزام بكافة التدابير الإحترازية والإحتياطيات الصحية التى تقررها السلطات المختصة بما فى ذلك مراعاة إرتداء الكمامات وإحضار المصلى الشخصى ” سجادة الصلاة “.
  • فتح دور العبادة قبل الصلاة بعشر دقائق ، وغلقها فور إنتهاء الصلاة ، والإقتصار على الأماكن المتاحة بما يحقق التباعد الإجتماعى .
  • الإلتزام بالأ تزيد خطبة الجمعة أو الموعظة فى صلاة الجمعة والصلوات الرئيسية الجماعية عن عشر دقائق .
  • الإلتزام بعدم زيارة الأضرحة أو إقامة صلاة الجنازة أو إقامة أية مناسبة إجتماعية من أفراح أو عزاء أو غير ذلك بدور العبادة ومحلقاتها .
  • إستمرار غلق دورات المياه الملحقة بدور العبادة ، وإستمرار غلق دور المناسبات الملحقة بدور العبادة .

وقد تضمنت المادة الثانية من القرار كالتالى :-

يٌحظر دخول جميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية من المصريين والأجانب إعتباراً من أول أإغسطس 2020 سواء براً أو بحراً أو جواً ودون أن يكون القادم مصحوباً بما يفيد ‘إجراء تحليل PCR  للكشف عن فيروس  كورونا المستجد ”  بنتيجة سلبى”  ، وذلك قبل 72 ساعة على الأكثر من الموعد  المحدد لإقلاع الطائرة المتجهة مباشرة إلى  جمهورية مصر العربية ، وقبل 72 ساعة على الأكثر من الدخول إلى الأراضى المصرية للقادمين براً أو بحراً، وذلك كله  وفقاً للضوابط والإجراءات والإشتراطات التى تقررها السلطات المختصة فى هذا الشآن ،وبستثى من حكم الفقرة الأولى من هذه المادة  الأطفال الذين  لاتزيد أعمارهم عن ست سنوات .

وجاءت المادة الثالثة من القرار بتطبيق القواعد المعمل بها حالياً بالمنشآت السياحية والفندقية والممطاعم والكافيهات على الحدائق العامة التى يكون الدخول فيها مقابل تذاكر ومدن الملاهى الترفيهية وفقاًَ للضوابط التى تقررها  السلطات المختصة مع الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية المقررة ، وبشرط ألا يزيد العدد المسموح بدخوله يومياً عن نسبة 50% من متوسط عدد التذاكر التى تم بيعها خلال الفترة المقابلة من العام الماضى .

أما المادة الرابعة من القرار فقررت ” يُسمح بأنشطة السياحة الثقافية إعتباراً من أول سيتمبر 2020 وفقاً للضوابط التى تقررها السلطات المختصة مع الإلتزام بجميع  الإجراءات الإحترازية.

فيما أكدت المادة الخامسة على إغلاق الشواطئ العامة وجاءت ” يستمر إغلاق جميع الشوطئ العامة ، مع إستمرار تطبيق باقى أحكام رئيس مجلس الوزراء رقمى 1246 ، 1469 لسنة 2020 المشار إليهما فيما لا يتعارض إحكام هذا القرار.

المادة السادسة

تخضع جميع الإجراءات الواردة فى هذا القرار للمتابعة لتقدير الموقف ويلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القرار .

المادة السابعة

ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية

صدر بمجلس الوزراء فى

 8 المحرم لعام 1442 هجرية

 الموافق 27 أغسطس لعام 2020 ميلادية

قرار رئيس الوزارء رقم 1684 لسنة 2020 بحظر دخول المصريين والأجانب مصر بدون تحليل PCR ” بنتيجة سلبى” لفيروس كورونا المستجد وذلك قبل 72 ساعة
قرار رئيس الوزارء رقم 1684 لسنة 2020 بحظر دخول المصريين والأجانب مصر بدون تحليل PCR ” بنتيجة سلبى” لفيروس كورونا المستجد وذلك قبل 72 ساعة
قرار رئيس الوزارء رقم 1684 لسنة 2020 بحظر دخول المصريين والأجانب مصر بدون تحليل PCR ” بنتيجة سلبى” لفيروس كورونا المستجد وذلك قبل 72 ساعة

مقالات ذات صلة

إغلاق