أخبار عاجلةسياحة وسفرشئون مصرية

“المحروسة نيوز ” تنشر الضوابط الكاملة لإعادة إستئناف السياحة الثقافية إعتباراً من أول سبتمبر المقبل

في يوم 26 أغسطس، 2020 | بتوقيت 8:06 مساءً

أخطرت وزارة السياحة والأثار ،  رسمياً غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، بالتفاصيل والضوابط الخاصة بإعادة تشغيل السياحية الثقافية المقرر بدء نشاطها إعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الأول من سبتمبر المقبل.

وقال الخطاب الذى أرسلته يمنى البحار ، مساعد وزير السياحة والآثار  إلى حسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة والذى حصلت ” المحروسة نيوز” على نسخه منه بأهمية الإلتزام بكافة البنود التى تضمنتها الضوابط  للحفاظ على أمن وصحة وسلامة المواطنين والسائحين للحد من إنتشار فيروس كورونا .

وأضافت وزارة السياحة والآثار فى خطابها للغرفة ، بأن هذه الضوابط هى نتاج عمل قامت بها اللجنة  التى ترأسها الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وضمت رئيس إتحاد الغرف السياحية ، ورئيسى غرفتى الشركات السياحية ، والمنشآت الفندقية ، إلى جانب المسئولين من الوزارة .

وقد أشارت يمنى البحار ، مساعد وزير السياحة والآثار،  إلى إن قرار وزير السياحة والآثار  أكد على استئناف أنشطة السياحة الثقافية في مصر بدء من أول سبتمبر المقبل، حيث سيتم فتح كافة المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظات مصر للزيارة اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل 2020.

كما تضمنت الضوابط ما يلى :-

1- السماح للمصريين والأجانب بالتنقل بين المدن السياحية والمعالم الأثرية والمتاحف المختلفة اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل.

2- الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفقًا للضوابط المقررة لنسب تشغيل الأتوبيسات السياحية وجميع الأنشطة المصاحبة للسياحة الثقافية، بحد أقصى 50% من الطاقة الاستيعابية.

3- ألا يتجاوز عدد الفوج السياحي الواحد عن 25 فردًا في المواقع الأثرية والمتاحف.

4- التزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة والشرح باستخدام السماعات داخل المتاحف، وتعقيمها بعد كل استخدام.

5- تطهير الأسطح المشتركة وأرضيات المتاحف يوميا قبل فتحها للزيارة.

6- قياس درجة حرارة العاملين والزائرين.

7- مراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة بين الأشخاص أثناء الزيارة.

8- وضع حد أقصى لعدد الزائرين داخل المتاحف والمواقع الأثرية غير المكشوفة لتكون 200 زائر في الساعة للمتحف المصري بالتحرير.

9- 100 زائر في الساعة للمتاحف الأخرى.

10- من 10 إلى 15 زائرًا لزيارة أي هرم أو مقبرة أثرية من الداخل (حسب مساحة الأثر).

من جانب أخر أكد  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، دعمه وتشجيعه لبرامج السياحة الثقافية في الصعيد، مشيراً إلى إنه وجه مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار ، بمد فترة مبادرة “صيف فى الصعيد” التي أطلقتها الوزارة لتشجيع السائحين على زيارة الأماكن الأثرية فى صعيد مصر حتى 31 أكتوبر 2020.

و هذه المبادرة تمنح تخفيض بنسبة 50% على أسعار التذاكر الكاملة للزائرين الأجانب بالمتاحف والمواقع الأثرية في الصعيد حيث سيدفع جميع السائحين الأجانب سعر موحد وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب والذي يمثل 50 % من سعر التذكرة الكاملة.

مقالات ذات صلة

إغلاق